نيويورك تايمز: إسرائيل تضغط لإبقاء المساعدات العسكرية لمصر

نيويورك تايمز: إسرائيل تضغط لإبقاء...

نيويورك تايمز: إسرائيل تضغط لإبقاء المساعدات العسكرية لمصر

الصحيفة الأمريكية تقول في عددها إن إدارة أوباما شاركت في تحقيق التوازن، وحث جنرالات مصر لتجنب العنف واستعادة حكومة ديمقراطية، دون أن تخاطر بأي تأثير في المستقبل على الجيش أو تقوض الترتيبات الأمنية بين البلدين منذ ثلاثة عقود".

وقالت الصحيفة ”طلب وزير الدفاع تشاك هيغل في مكالمات هاتفية متعددة مع القائد العام للقوات المسلحة المصرية، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، تغيير المسار، في حين وجدت محامو الادارة مبررا قانونيا لتجنب اللجوء إلى قطع 1.5 مليار دولار سنويا من المساعدات العسكرية“.

 

وأضافت الصحيفة ”تعتمد إسرائيل على القوات المصرية لاجتثاث المتطرفين الإسلاميين في شبه جزيرة سيناء، وحث مسؤولون اسرائيليون علنا وسرا الولايات المتحدة على عدم قطع المساعدات العسركية لمصر“.

 

وقال البيت الابيض الاثنين إنه ”سيلزم الحكومة المصرية المدعومة من الجيش بالالتزامات الأخلاقية والقانونية،“ حتى في الوقت الذي أكد انه ليس لديه خطط لخفض المساعدات، وفقا للصحيفة.

 

وتتابع الصحيفة ”بالنسبة لإدارة أوباما، فإن المشكلة ليست ببساطة علاقتها مع الجيش المصري ولكن أيضا مع إسرائيل، التي لها وزنها بشكل كبير على مسؤولي الادارة التي تحاول تعزيز جولة جديدة من مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com