اكتشاف لوحة للرسام الإيطالي الشهير رافايل بقيمة 45 مليون دولار – إرم نيوز‬‎

اكتشاف لوحة للرسام الإيطالي الشهير رافايل بقيمة 45 مليون دولار

اكتشاف لوحة للرسام الإيطالي الشهير رافايل بقيمة 45 مليون دولار

المصدر: لندن – أرم نيوز

اكتشف خبير بريطاني بالصدفة، لوحة للفنان الإيطالي الشهير رافايل، تقدر قيمتها بنحو 45 مليون دولار بعد أن كان يعتقد بأنها لرسام آخر بقيمة 26 مليون دولار.

واكتشف اللوحة الخبير المعروف الدكتور بندور جروزفنور ومساعدته جاكي كلين، خلال زيارتهما لمعرض فن في مدينة ابيردينشير في اسكتلندا.

ونقلت صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية عن جروزفنور قوله إنه ”سبق أن شاهد تلك اللوحة على مواقع الإنترنت لكنه لم يعطها أي اهتمام قبل أن يشاهدها في ذلك المعرض ويتعرف عليها على أنها للرسام العملاق رافايل“.

وتدعى اللوحة ”مريم العذراء“ وقام بشرائها أول مرة جورج هاملتون حاكم مدينة ابردين الاسكتلندية في القرن التاسع عشر.

وأشارت الصحيفة إلى أن ”اللوحة عرضت أساسًا على أنها لوحة للرسام رافايل في القرن التاسع عشر لكنها نسبت بعد ذلك  للرسام انوسنزو دي ايمولا، وسميت ما بعد رافايل وهي تسمية تعطى للوحات التي لا يعرف صانعها بشكل محدد“.

وقال جروزفنور: ”واجهت مشكلة في التعرف على هذه اللوحة لأنها كانت قذرة جدًا ولم استطع قراءة التفاصيل فيها، إلا أنني تمكنت من التعرف عليها عن طريق الرأس وهو عينة استخدمها الرسام رافايل في أعمال أخرى إضافة إلى حواجب العين الثقيلة واليدين والإبهام وهي جميعها تدل على إعمال رافايل“.

وأضاف أن ”هذه اللوحة تصل قيمتها إلى 35 مليون جنيه إنجليزي (45 مليون دولار) وليس 20 مليون جنيه (26 مليون دولار) كما كان معتقدًا“، مشيرًا إلى أنه ”تم بيع لوحة مادونا القرمزية للرسام رافايل بقيمة 35 مليون جنيه العام 2004.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com