الإمارات توقع اتفاقية لفتح الأجواء مع الدنمارك

الإمارات توقع اتفاقية لفتح الأجواء مع الدنمارك

أبوظبي – أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية لفتح الأجواء مع الدنمارك لتسيير عدد غير محدد من الناقلات الوطنية للقيام برحلات منتظمة.

وقال مسؤولون في الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات ، للصحفيين ، إن الاتفاقية وقعها من جانب الإمارات سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ومن جانب الدنمارك ميريتي يول، سفيرة الدنمارك لدى أبوظبي.

ويتيح الاتفاق الموقع البلدين تسيير عدد غير محدد من الناقلات الوطنية للقيام برحلات منتظمة على أي مسارات، وبأي سعات، وبأي طراز من الطائرات سواء أكانت مملوكة أم مستأجرة على كل النقاط.

وقال السويدي إن توقيع اتفاقيات النقل الجوي مع الدول الأخرى يعتبر ذات أهمية بالغة لتأثيره الايجابي على قطاعات السياحة والاستثمار، وتقوية الروابط التجارية بين دولة الإمارات ودول العالم.

وقالت ليلى المهيري، المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات إن الهدف من إبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة، هو السعي باستمرار إلى ترويج سياسة الأجواء المفتوحة مع دول العالم ودعم الناقلات الوطنية، مثل الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والعربية للطيران وفلاي دبي، ما يفيد الناقلات الوطنية ورجال الأعمال والشركات التجارية والسياح، ويعزز خدمات النقل الجوي، ويشجع المنافسة الحرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com