كيف يحتال الفرنسيون على تكاليف عاصمتهم الباهظة؟ (صور)

كيف يحتال الفرنسيون على تكاليف عاصمتهم الباهظة؟ (صور)

المصدر: باريس-إرم نيوز

تتميز عاصمة الأنوار الفرنسية باريس بتكاليفها الباهظة، التي يشعر بها كثير من الزوار الذين يتسائلون عن الكيفية التي يستطيع بها الباريسيون تدبير أحوالهم في ظل الغلاء الفاحش.

ومن أبرز الطرق التي يلجأ إليها الفرنسيون لتدبير أحوالهم:

1- المتاحف: الدخول مجانا إلى المعارض الدائمة في 14 متحفا بالمدينة.

ومن بينها منزل فيكتور هوجو في “ بلاس دي فوج “ ومتحف “ كارنافاليه “ للتاريخ في باريس الواقع في حي ماريه ومتحف الفن الحديث.

ويشير مؤلف كتب الترحال ميخائيل نويباور، إلى أن في أول أحد من كل شهر تفتح الكثير من المتاحف الوطنية أبوابها مجانا أمام الجمهور.

وهذا يشمل اللوفر بما ذلك الموناليزا رغم أن الحشود تكون هائلة في الشهور من نيسان إلى أيلول.

1

2- القهوة: إنها باهظة الثمن في باريس ولكن هناك خدعة ليست بالجديدة، يقول نويباور “ لا تذهب إلى مقهى يقع بجوار متحف اللوفر ولكن توجه إلى اخر على بعد عدة شوارع منه “ حيث الأسعار أرخص.

وتقول القاعدة العامة إنه كلما كان المقهى قريبا من مقصد سياحي مهم، كانت الأسعار أعلى. وبالتالي دائما ما يستحق الأمر أن تسير لدقائق قليلة للعثور على مقهى أخر.

1

3- الطعام: في عاصمة الطبخ الراقي، أنت لا تريد أن تقصر نفسك على القهوة والخبز الفرنسي ولكن على الأقل ادع نفسك ولو لمرة إلى وجبة ملائمة في الخارج، إلا أنها يمكن أن تؤثر على ميزانيتك.

ويقدم مكتب السياحة هذه المعلومة: لما لا تحجز طاولة لتأكل عليها في مدرسة تعليم طهي؟ وهنا حيث يتعلم طهاة المستقبل كيفية اعداد وجبات راقية يمكنك العثور عليها في مطاعم ثلاث نجمات.

ويمكن أن تتراوح تكلفة الوجبة ما بين 15 و 30 يورو.

2

4-المسكن: الغرف الفندقية في باريس ليست رخيصة تماما. فلقد بلغ متوسط الاقامة في الليلة العام الماضي 138 يورو بحسب بوابة “ هوتل برايس رادار ”.

وقال دينيس اوبراخ وهو ناشر دليل السفر الإلكتروني “ هيلب توريستس “ (ساعد السياح) إن الإقامة في شقة في العطلة يمكن أن يوفر أموال محتملة للعائلات أو الجماعات الصغيرة.

3

5-التنقلات: ومن أجل التنقل، يوصي دليل السفر بشراء تذكرة أسبوعية تسمى “ نافيجو ديكوفير“.

5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة