بعد 18 سنة خدمة.. ”ياهو“ تقرر إيقاف ماسنجر IM في أغسطس – إرم نيوز‬‎

بعد 18 سنة خدمة.. ”ياهو“ تقرر إيقاف ماسنجر IM في أغسطس

بعد 18 سنة خدمة.. ”ياهو“ تقرر إيقاف ماسنجر IM في أغسطس
The Yahoo logo is shown at the company's headquarters in Sunnyvale, California April 16, 2013. The company will release its quarterly results on Tuesday. REUTERS/Robert Galbraith (UNITED STATES - Tags: BUSINESS)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت شركة خدمات الإنترنت العملاقة (ياهو) اليوم السبت، أنها ستقوم بإيقاف خدمتها للمحادثات الفورية IM، أو الشهيرة بـ Yahoo! Messenger بحلول الخامس من شهر أغسطس من العام الجاري، وذلك بعد 18 عامًا من الريادة في مجال الـ Chatting.

ولكن إيقاف العملاق IM لا يعني خروج ياهو من سوق برامج المحادثات الفورية، إذ إن الشركة، قد أطلقت خدمة للمحادثات العام الماضي تحت اسم Yahoo Messenger، ولكن دون وجود تطبيق لسطح المكتب، إذ اقتصر الأمر على توافر الخدمة على متصفحات الويب عبر موقع الخدمة messenger.yahoo.com، وذلك بالإضافة إلى تطبيق للهواتف الذكية، العاملة بنظامي أندرويد وiOS.

يُذكر أن شبح السقوط، بدأ يلوح في سماء شركة ياهو، بعد مجموعة متلاحقة من الأزمات المالية والإدارية، وقد بدأ كثيرون في الدخول إلى سباق الاستحواذ على العملاق، وفي مقدمتهم كيانات إعلامية مثل: صحيفة التايمز الأمريكية، والديلي ميل البريطانية، إلى جانب شركة Verizon الأمريكية، أحد أكبر مقدمي خدمات المحمول، وكذلك عملاق التجارة الإلكترونية الصيني Alibaba.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com