سيدة تلد داخل حافلة في الإمارات

سيدة تلد داخل حافلة في الإمارات

فاجأ المخاض سيدة تنحدر من غانا على متن حافلة، كانت متجهة من دبي إلى إمارة عجمان، وأنجبت طفلة داخل الحافلة قبل وصول مركبة الإسعاف.

وقالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إنه تم نقل المرأة على الفور إلى أقرب مستشفى والتأكد من سلامتها وسلامة الطفلة.

ونجح سائق الحافلة، وهو مصري الجنسية يدعى محمد مصطفى، بمساعدة المرأة في عملية الولادة، إذ قام من فوره باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، وإخلاء الحافلة حتى ولادتها، وضمان وصول الركاب لاحقًا إلى وجهاتهم.

وقال لصحيفة "الإمارات اليوم"، إنه توقف بالحافلة على جانب الطريق بعد أن باغته صراخ من الطابق العلوي للحافلة التي كانت قد وصلت إلى مشارف عجمان من دبي، فهرع نحو الأعلى ليجد سيدة تصرخ وسط جموع الركاب بعد أن باغتتها آلام المخاض.

السيدة بعد وصولها للمستشفى
السيدة بعد وصولها للمستشفى

وأضاف أنه قام على الفور بنقل السيدة إلى مقعد في آخر الحافلة، وطلب إفساح المجال لها كي تتنفس، في الوقت الذي تواصل فيه مع الإسعاف وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ثم باشر بتنفيذ تعليمات المسعفين التي تلقاها عبر الهاتف إلى حين وصولهم.

وأكد أن بعض المفردات بالإنجليزية التي يعرفها تمكنت من إنقاذ الموقف، أثناء محاولته نقل تعليمات الإسعاف إلى السيدة، لافتًا إلى طلبه من فتى، بحسب التعليمات، أن يضع المولودة على رجله حتى تظل موصولة بالحبل السري، بما يضمن عدم انقطاع الأوكسجين عنها.

وتابع قائد الحافلة بالقول، إنه ما أن لمح سيارة الإسعاف حتى نزل راكضًا إلى الطريق وأرشدها إلى موقع الحافلة، لتتولى من بعدها المهمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com