الأمن السعودي يتلقى 285 بلاغًا عن مطلوبين وإرهابيين في 5 أشهر

الأمن السعودي يتلقى 285 بلاغًا عن مطلوبين وإرهابيين في 5 أشهر

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تلقت الجهات الأمنية في السعودية نحو 285 بلاغًا من قبل مواطنين ومقيمين عن إرهابيين ومطلوبين أمنيين منذ بداية العام الحالي، حيث شملت حالات التبليغ المنتمين للأفكار الضالة والمتعاطفين مع التنظيمات الإرهابية كتنظيمات ”داعش“ و“القاعدة“ الإرهابيين.

وذكرت صحيفة ”الاقتصادية“ على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء، أن هذه البلاغات المقدمة أسهمت في القبض على عدد من المطلوبين والمشتبه فيهم، خلال الفترة الماضية.

وخصصت وزارة الداخلية 3 طرق للتبليغ عن الإرهابيين والمطلوبين الأمنيين والمشتبه فيهم، أو التبليغ عن أعمال تضر بأمن الدولة والمجتمع والمسائل الأمنية الخطيرة، أو الحالات التي تتعلق بأمور إرهابية، حيث شملت تخصيص رقم ثابت وبريد إلكتروني وفاكس.

يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب أصدرت أحكامًا قضائية على عدد من الإرهابيين والمتعاطفين مع التنظيمات الإرهابية والمؤيدين لهم، حيث أصدرت بداية الأسبوع حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة ثلاثة سعوديين وسجنهم.

ووجهت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة مواطن بإعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرم والمعاقب عليه بموجب الفقرة الأولى من المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وذلك من خلال مشاركته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ بتغريدات مؤيدة لما يقوم به تنظيم داعش الإرهابي من عمليات قتالية في العراق والشام وتغريدات مسيئة لولاة أمر هذه البلاد.

وقررت المحكمة تعزيره على ما أدين به بسجنه مدة أربع سنوات وستة أشهر تبدأ من تاريخ إيقافه وغرامة مالية 45 ألف ريال استنادا إلى المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية وإغلاق حساباته في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ استنادا إلى المادة 13 من النظام ذاته ومنعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لمدة سجنه تبدأ بعد خروجه من السجن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com