النوّاب الأكراد يستأنفون حضورهم لجلسات البرلمان العراقي
النوّاب الأكراد يستأنفون حضورهم لجلسات البرلمان العراقيالنوّاب الأكراد يستأنفون حضورهم لجلسات البرلمان العراقي

النوّاب الأكراد يستأنفون حضورهم لجلسات البرلمان العراقي

أوعز رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، إلى النوّاب الأكراد بالعودة الى العاصمة بغداد وحضور جلسة مجلس النواب المقبلة.

وقال النائب عن التحالف الكردستاني، شوان الداوودي، الأحد، إن "رئيس حكومة الإقليم، نيجيرفان بارزاني أوعز إلى النواب الأكرد وخصوصاً نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني العودة الى بغداد وحضور جلسات البرلمان".

وأضاف أن "جلسة البرلمان العراقي المقبلة ستشهد حضور النواب الحزب الديمقراطي الكردستاني وهي الكتلة الأكبر في التحالف الكردستاني، وعودتهم إلى مزاولة أعمالهم كنواب في البرلمان الاتحادي".

وأشار النائب نيجيرفان بارزاني إلى أن " أقليم كردستان جزء من العراق ولن ينثني عن مزاولة الاعمال السياسية في بغداد".

بدوره أكد النائب عن الكتل الكردية، ماجد شنكالي، في تصريح صحافي، أن  "هناك أجواءً ايجابية لعودة الكتل الكردستانية للعاصمة بغداد وحضور جلسات مجلس النواب".

وزار أكثر من وفد من الحكومة ورئاسة البرلمان العراقيين، في وقت سابق، إقليم كردستان للاجتماع مع قادة التحالف الكردستاني وحثهم على العودة لاجتماعات البرلمان الاتحادي ومجلس الوزراء.

وكانت أعمال وجلسات البرلمان العراقي توقفت منذ نيسان/ أبريل الماضي، بسبب أزمة النواب المعتصمين واقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء وتعرض المجلس والنواب إلى الاعتداء والضرب، وعلى إثرها قررت كتل سياسية بينها كردية مقاطعة الجلسات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com