تعاون إماراتي بريطاني لتطوير سلاح ”الهاوتزر“

تعاون إماراتي بريطاني لتطوير سلاح ”الهاوتزر“

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

كشفت مجلة ”جاين ديفينس“، أن شركة ”بي إي أيه سيستيمز“ البريطانية، تعمل مع تكنولوجيا الإمارات الدفاعية، لتطوير برنامج سلاح الهاوتزر الخفيف الوزن M777 عيار 155 ملم في الإمارات، بجانب مواصلة تطوير نظام مدفعي ذاتي الدفع، من عيار 155 ملم للقوات المسلحة الإماراتية.

وأكدت ”بي أي إيه سيستيمز“، في بيان صحفي ، توقيع اتفاق تعاون بين الشركة ودولة الإمارات العربية المتحدة، لمواصلة تطوير نسخة من مدافع ”هويتزر 155 ملم“ ذاتية الحركة.

وبحسب البيان، فإن ”بي أي إيه سيستيمز“ و“الإمارات لتكنولوجيا الدفاع“ كشفتا سابقًا عن أول نموذج M777 متكامل مع مركبة إنيجما، خلال معرض الدفاع الدولي ”آيدكس“ في أبوظبي، في شباط / فبراير 2015، ولكن تم عرض أيضًا نموذجين لهاوتزر M777 وبرج AU-220M بدون طيار، الذي تم تطويره من قبل أورالفاغونزافود الروسية.

ويعد M777 نظام الهاوتزر الخفيف الوزن، الوحيد الذي أثبت فعالية عالية في المعارك حول العالم، وسوف تبقى في طليعة التكنولوجيا المدفعية المستقبلية، بفضل القدرة على استيعاب التحديثات، والذخيرة بعيدة المدى دقيقة التوجيه، وخيارات التنقل المرنة.

ويهدف برنامج ”إنيجما“ إلى تزويد القوات البرية الإماراتية بعائلة من المركبات الرائدة عالميًا بهيكل مشترك للدفع الثماني، وفي هذا السياق، سيوفر نظام المدفعية الذاتية الدفعM777 حل إطلاق غير مباشر بديل مع ميزات ”الإطلاق أثناء التنقل“ والتوجيه الدقيق.

وعلى الرغم عدم وجود إصدارات ذاتية من M777 حاليًا، وضعت ”بي أي إيه سيستيمز“ تصورًا لمتطلبات الجيش البريطاني لنظام المدفعية المحمولة خفيفة الوزن، التي ألغيت في عام 2007.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة