روبوت يرسم لوحات جدارية عالية الجودة في أمريكا – إرم نيوز‬‎

روبوت يرسم لوحات جدارية عالية الجودة في أمريكا

روبوت يرسم لوحات جدارية عالية الجودة في أمريكا

المصدر: رموز النخال- إرم نيوز

ابتكر علماء وباحثون في الولايات المتحدة الأمريكية روبوتا يقوم برسم لوحات جدارية عالية الجودة، في خطوة جديدة نحو أتمتة الفن.

وباختراع روبوت ”الفنان“ كسر العلماء احتكار الإنسان للرسم، وليس ذلك فقط بل يتفوق ربوت ”الفنان“ على الفنان البشري، سرعة وبراعة، بل بسبب البرمجة الحسابية الفائقة له والتي تؤهله لنقل الصورة المراد رسمها نسخة طبق الأصل دون تغيير وتحريف.

ويقول فويتشخ جاروزس الأستاذ المساعد في علم الحاسوب في كلية دارتموث شرق الولايات المتحدة ، إن الروبوت مبرمج لرش رذاذ الطلاء على اللوحة، ويمكنه أن يستنسخ الصور آليا، ويرسمها على الجداريات الضخمة، وبين أن الروبوت يعد مصنعاً رقمياً للفن البصري، بعد إضافة البرمجيات والتطبيقات الخاصة لذلك.

وأراد الباحثون من خلال اختراعهم للفنان الذكي، مساعدة الراغبين بالرسم ولا يمتلكون المهارة والموهبة في ذلك.

ويضم الروبوت اثنين من كاميرات الويب ومكعبات مشفرة ”QR“ لتتبع ودفع رشات الرذاذ على اللوحة، وذلك بعد إعطاء اللوحة الأوامر بالرسم عبر إشارات ينقلها جهاز ناقل الأوامر، كما أنه مزود بلوحة خوارزمية خاصة بالعمليات الحسابية وعلبة ألوان، حيث تصدر اللوحة الخوارزمية أوامر باختيار المساحة المعينة للرسم كما وتختار الألوان المطلوبة، والتي تكون مطابقة للصورة المراد رسمها، وبعد ذلك تبدأ عملية رش الطلاء للخروج بصورة نسخة طبق الأصل من الصورة الأصلية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com