مقتل 26 من القاعدة في حضرموت اليمنية – إرم نيوز‬‎

مقتل 26 من القاعدة في حضرموت اليمنية

مقتل 26 من القاعدة في حضرموت اليمنية

حضرموت (اليمن) – أفاد مصدر طبي بمستشفى حكومي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، أنهم استقبلوا 26 قتيلاً من عناصر القاعدة و27 جريحاً جراء قصف تعرضوا له مساء أمس الثلاثاء غرب المدينة.

وأوضح المصدر، أن الإحصائية تعد أولية، وأن بعض المصابين في حالة حرجة.

وأشار إلى أن مسعفين أكدوا أن التنظيم لم يستطع انتشال الجثث، لتناثر أشلاء  كثير منها بسبب كثافة القصف وتحليق الطيران لساعات متواصلة فوق موقع الحادث.

وكانت مصادر محلية أفادت في اتصالات منفصلة أن طيرانًا حربياً لم تعرف هويته، شن سلسلة غارات على مواقع يتحصن فيها مقاتلو التنظيم بمديرية حجر غرب مدينة المكلا.

ووفقا له، فان القصف تم، أمس الثلاثاء، على معسكر تدريب للمنظمة الإرهابية ”تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية“ في اليمن.

وأشارت مصادر إلى أن غارة جوية أميركية استهدفت إمكانيات ”تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية“، حيث يستخدمون اليمن كقاعدة لشن هجمات على المواطنين الأميركيين.

وأضاف المتحدث باسم الغارة بيتر كوك: ”يقع المخيم وسط الجبال، وكان يستخدمه أكثر من 70 إرهابياً من ”تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية“.

وأفاد كوك، ”نحن مستمرون في تقييم نتائج هذه العملية، ولكن تقديراتنا الأولية هي، أن عشرات المسلحين تم سحقهم في ساحة المعركة“.

ويسيطر تنظيم القاعدة على المكلا بحضرموت ومديريات الساحل منذ مطلع أبريل/ نيسان 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com