مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه في الجوف اليمنية
مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه في الجوف اليمنيةمقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه في الجوف اليمنية

مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه في الجوف اليمنية

قتل قيادي في جماعة الحوثي وأصيب اثنان من مرافقيه، اليوم الأحد، بنيران مسلح يتبع "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في محافظة الجوف، حسب مصدر في المقاومة.

وقال مبارك العبادي، الناشط في "المقاومة الشعبية" إن "أبو شهاب الوايلي" مشرف الحوثيين في منطقة اليتمة، قتل واثنين من مرافقيه في اشتباك مسلح مع أحد مسلحي المقاومة"، مضيفًا أن المهاجم قتل أيضاً من قبل الحوثيين بعد قتله للمشرف الحوثي ومرافقيه.

وتدور منذ أشهر اشتباكات في محافظة الجوف، بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، تمكن فيها الطرف الأول من السيطرة على عدة مناطق، بينها مدينة "الحزم" عاصمة المحافظة.

وفي سياق آخر، قال مصدر ميداني، إن القوات الحكومية والمقاومة سيطرت على عدد من المواقع العسكرية للمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في الجهة الغربية من مدينة تعز، وسط اليمن.

وذكر مصدر محلي أن معارك متواصلة في محيط اللواء 35 بالمطار القديم، منذ أمس السبت، في محاولات مستميتة للحوثيين استعادة الموقع العسكري، لكن المقاومين تصدوا لهم، مضيفاً: "تقدمنا باتجاه مفرق شرعب عند النقطة 35 بعد وصول تعزيزات لنا".

وبحسب مصدر ميداني آخر، قال إن المقاومة سيطرت على تبة الظنيين شمال معسكر اللواء 35 بالمطار القديم، ولا تزال المعارك في محيط نقطة السمن والصابون".

ووصل قائد اللواء 35 مدرع عدنان الحمادي إلى موقع معسكر اللواء في المطار القديم برفقة 25 عربة عسكرية في غرب المدينة، تمهيدًا لانطلاق معارك التحرير في المنطقة، وفقًا للأناضول.

وإلى شرق المدينة، شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات على تبة سوفتيل، ودمرت دبابة عسكرية للحوثيين كانت تقصف الأحياء السكنية وسط المدينة، بالإضافة لاحتراق عربة تحمل مضادًا للطيران، حسبما قال شهود عيان.

وتدور معارك عنيفة في الأحياء السكنية بين الطرفين، وسيطرت القوات الحكومية على شارع الكمب وصولاً إلى فندق النصر، قرب محيط كلية الطب.

وكانت القوات الحكومية قد حققت مكاسب ميدانية على الأرض خلال الثلاثة الأيام الماضية، وأحكمت سيطرتها على المنطقة الغربية والجنوبية الغربية للمدينة، وكسر الحصار على المدنيين بعد نحو 10 أشهر من إحكام الحوثيين الحصار على أحياء وسط المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com