حفتر يتوسّط لحل أزمة الدقيق في ليبيا
حفتر يتوسّط لحل أزمة الدقيق في ليبياحفتر يتوسّط لحل أزمة الدقيق في ليبيا

حفتر يتوسّط لحل أزمة الدقيق في ليبيا

وصلت إلى مطار الأبرق الدولي اليوم الاثنين ، طائرة شحن محملة بالدقيق قادمة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لسد العجز المحتمل في السلعة، بجهود وساطة قادها الفريق أول ركن خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية، عن علي التريكي رئيس لجنة الأزمة في المنطقة الشرقية، أن " لجنة الأزمة المكونة من بعض عمداء بلديات شرق ليبيا، توجهت إلى القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وطلبت تدخله في حلحلة أزمة رغيف الخبز التي يعاني من نقصها".

وأضاف التريكي، أن " لجنة الأزمة وضعت القائد العام في صورة الأزمة، وناشدته التدخل لحل المشكلة بعد أن عجزت الحكومة والمصرف المركزي في حلّها، ليقوم حفتر بالاتصال بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم فتح جسر جوي مشترك، لتوريد كميات كبيرة من الدقيق، بدءًا من اليوم ولغاية عشرة أيام أخرى بشكل يومي ".

وأشار رئيس لجنة الأزمة في المنطقة الشرقية،إلى أن طائرة الشحن التي حطّت اليوم في مطار الأبرق الدولي تحمل ما بين 70 إلى 100 طن من الدقيق، لافتا إلى أن بقية الشحنات يتوقع وصولها عبر 13 طائرة .

يشار إلى أن مصادر حكومية أعلنت أن الأزمة الحقيقية وراء شحّ سلعة الدقيق، يتمثل بعدم فتح اعتمادات لتوريد القمح عن طريق مصرف ليبيا المركزي.

الجدير بالذكر، أن عددًا من مناطق ليبيا تشهد نقصا حادا في الدقيق، إضافة إلى إقفال عدد من المخابز، وارتفاع سعر الرغيف خارج السعر الرسمي، وتدعم ليبيا الدقيق وبعض المواد التموينية الأخرى من خلال صندوق موازنة الأسعار .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com