تصريح للعريفي عن ضرب المرأة يثير الجدل في السعودية (فيديو)

تصريح للعريفي عن ضرب المرأة يثير الجدل في السعودية (فيديو)

 نشرت قناة روتانا فيديو للداعية السعودي المثير للجدل محمد العريفي، يتحدث خلاله عن ضرب المرأة في الإسلام، ويشبهها  بالدابة في حاجتها للضرب تأديباً، وفق ما جاء في الفيديو.

وعلق مقدم برنامج ”ياهلال“ الإعلامي علي العلياني على المقطع، مهاجما العريفي ومطالبا إياه بمراجعة أفكاره، متسائلا “إذا تُرجم كلامك هذا فكيف سنقدم الإسلام للعالم؟ بأي طريقة وبأي وجه؟ أنت الآن تمثل الإسلام فهل ما تقوله منطقي؟”، بينما أكد ضيف البرنامج الكاتب أحمد العرفج حاجة العريفي إلى المناصحة.

وفيما لم يقم العريفي بالتعليق حتى الآن على ما تم عرضه بالحلقة، رد بعض المغردين على موقع تويتر على ما ورد بها، مؤكدين ”أن المقطع مجتزأ وأن من قام باجتزائه سعى للإساءة للعريفي وأنه كان على البرنامج التأكد من صحة المقطع قبل عرضه“ فيما اعتبر الآخرون ”أن ما ظهر في المقطع يعكس أفكار العريفي التي يعرفها الجميع“.

 وعرض المغردون ما قالوا إنه المقطع الأصلي الذي تناول خلاله العريفي التدرج في معاقبة المرأة كما ورد بالقرآن الكريم، مشيرا إلى أن الضرب يكون غير مبرح وليس على الوجه ويكون بمسواك أو ما يشبهه، قائلا: “إن هذا دليل على أن المقصود ليس الإيلام – كما يفعل الإنسان مع الدابة – ولكن لإثارة مشاعر المرأة وإظهار أنه وصل إلى قمة غضبه منها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة