السعوديون يتوقعون شراء سيارة بنتلي بـ 10 آلاف ريال

السعوديون يتوقعون شراء سيارة بنتلي بـ 10 آلاف ريال

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - خاص

اجتاحت الأنباء التي تشير إلى انخفاض أسعار السيارات في الفترة المقبلة، التويتر السعودي، وانشغل المغردون الخليجيون، الأحد، بإبداء تعليقاتهم حول الموضوع، وإطلاق بعض تحليلاتهم واستنتاجاتهم عن الانخفاض ”المتوقع“ من وجهة نظرهم.

كما عبر العديد من المغردين عن سعادتهم، بهذا الخبر، متمنين أن يطال جميع القطاعات، وليس فقط سوق السيارات، وذلك عبر هاشتاغ ”انهيار أسعار السيارات“ الذي أصبح من الأكثر الهشتاغات المتداولة في السعودية.

وتأتي هذه التعليقات بعد قرار السعودية، تحرير أسعار النفط، وارتفاع سعر المشتقات البترولية إلى مستويات غير مسبوقة.

وقال أحدهم: ”الله كل هذا بسبب البنزين . أجل لو ارتفع سعره بعد انتهاء القطار وش بيصير“.

ووافقه آخر فكتب: ”أسعار البترول منخفضه إذا اسعار التكلفه منخفظه في جميع العالم إلا عندنا التجار لاحسيب ولارقيب فقاطعوهم بس ثلاث شهور“.

كما تندر مغردون على أنباء انخفاض الأسعار، وتباروا في إطلاق التعليقات الساخرة تحت الهشتاغ، وكتب أحدهم: ”انهيار_اسعار_السيارات وناسه هالحين بطق لي بنتلي ب١٠ آلاف“.

أما آخر، علق على الموضوع بطرافة، فكتب: ”اشتر سياره واحصل على اخرى مجانا“.

واعتبر مغردون أن هذا الانخفاض من وجهة نظرهم، ليس بجديد، وإنما هو نتيجة متوقعة، بسبب الخسائر الكبيرة التي تطال الشركات المنتجة للسيارات، بحسب تحليلات اقتصادية. وعزوف المواطنين عن شرائها، وتكادسها في المعارض.

وكتب أحدهم: “ هذا الواقع وله فترة والسوق متغير عن السابق ولكن الآن بدت تفوح ريحته للجميع إن البيع قليل جدا والتكدس موجود“.

كما وجه مغرد آخر نصيحة عبر ”الهشتاغ“، داعيا إلى التريث قليلا، وعدم الشراء في الوقت الحاضر، لأن القطاع يشهد انخفاضا كبيرا في الأسعار، في الفترة المقبلة، بحسب وجهة نطره.

وكتب: “ اللي يشتري سيارة في الوقت الحاضر يكون غلطان.. لأن السيارات راح تنهار اسعارها خلال الأيام القادمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com