السعودية تمنح مصر 200 مليون دولار لتنمية سيناء

السعودية تمنح مصر 200 مليون دولار لتنمية سيناء

المصدر: القاهرة – محمود غريب

أعلنت وزيرة التعاون الدولي في مصر، الدكتورة سحر نصر، اليوم الخميس، أن الجانب السعودي تعهد بمنحة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بقيمة 200 مليون دولار.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المنحة السعودية، تأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشباب، مؤكدة أن السعودية ستدعم مشروع تنمية سيناء بتمويل قيمته 1.5 مليار دولار.

وكشفت الوزيرة، عن وجود تمويلات من الصناديق العربية بنحو 1.68 مليار دولار على مدار 3 سنوات لدعم المشروع، ليصل إجمالي التمويلات إلى 6 مليارات دولار، وقالت “ إن المفاوضات ما زالت مستمرة مع الصناديق“.

وعقدت الوزيرة، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعاً مع ممثلي الصناديق العربية، لتوفير التمويل اللازم لمشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

وشددت الوزيرة، على أهمية تنمية سيناء لأهميتها الاستراتيجية، وضرورة تحقيق التنمية المستدامة لها، داعية الصناديق العربية إلى التعاون من أجل مساعدة أهالي سيناء فى التنمية.

وأشارت إلى وجود توجيهات من الرئيس السيسي بضرورة الاسراع فى تنمية سيناء، مشيرة إلى وجود تفاوض حاليًا مع الصناديق العربية حول المشاريع التى سيتم تنفيذها ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

من جانبه، شدد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية، المهندس عبد الوهاب البدر، على أهمية تنمية شبه جزيرة سيناء، وقال إن التنمية ستساعد فى القضاء على الإرهاب، مؤكدًا رغبتهم فى إنهاء مشاريع التنمية فى أسرع وقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة