مغردون خليجيون يهددون بمغادرة تويتر نهائياً

مغردون خليجيون يهددون بمغادرة تويتر نهائياً

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - قحطان العبوش

أثارت دراسة يجريها القائمون على موقع تويتر حول عدم تحديد عدد حروف التغريدة كما هو معمول به حالياً، مخاوف المغردين الخليجيين على الموقع الأكثر شعبية لديهم، مهددين بمغادرة الموقع نهائياً إذا تم تفعيل التغيير الجديد.

وقالت تقارير متخصصة بوسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، إن الموقع الذي يعد ساحة النقاش الرئيسية للخليجيين، يدرس إمكانية رفع عدد الأحرف الحالي المسموح به داخل التغريدة من 140 حرفاً إلى 10 آلاف حرف.

ولم يرد بيان رسمي من إدارة الموقع حول التغيير الجديد، لكن عدم الرضى من التوجه الجديد للموقع بدا واضحاً في التغريدات التي كتبها المغردون من دول الخليج على الوسم المتفاعل ”#التغريده_10 آلاف_حرف“.

وقال عدد كبير من المغردين إن التغيير الجديد قد يكون نهاية الموقع الشهير، مشيرين إلى أن ميزة ”تويتر“ عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي، هي الاختصار، وتوفير الوقت في التصفح والقراءة.

وردد كثير من المغردين عبارة ”خير الكلام ماقل ودل“ للتعبير عن رفضهم للتوجه الجديد، فيما قال آخرون إنهم سيغادرون الموقع نهائياً فيما لو أصبحت تغريداته غير محددة بأحرف قليلة.

وتسهم دول الخليج وعلى رأسها السعودية، بنصيب الأسد من التغريدات العربية، ما يعكس شعبية واسعة للموقع في دول الخليج العربي، مقارنة بمواقع التواصل الاجتماعي المنافسة.

وأشار إحصاء لموقع ”بزنس إنسايدر“ إلى أن السعودية تصدرت دول العالم في نسبة المستخدمين النشطين لموقع ”تويتر“ إلى إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت بنسبة بلغت 41%، كما جاءت الإمارات في المرتبة الثانية على الصعيد العربي من حيث عدد المغرّدين النشطين على الموقع بنسبة 27% من مستخدمي الإنترنت في الدولة.

ويقول خبراء في مواقع التواصل الاجتماعي إن موقع تويتر في دول الخليج تحول إلى وسيلة اتصال أساسية تعتمد عليها المنظمات الربحية للتواصل مع عملائها، وكذلك الجهات الحكومية لاطلاع الجمهور على آخر الخدمات وأحدث القرارات والمراسيم والخطط الاستراتيجية وتفاصيلها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com