المسرح في 2016.. عودة نجوم الصف الأول

المسرح في 2016.. عودة نجوم الصف الأول

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - صفوت الدسوقي

نجاح تجربة الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني، بعرضه المسرحي ”ألف ليلة وليلة“ أصبح بمثابة ”فاتح شهية“ للنجوم، فقد بدأ فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، مفاوضات جادة مع النجمة منى زكي، لتقديم عرض ضخم على خشبة مسرح الدولة.

ومن جانبها، أبدت النجمة الشابة استعدادها وحماسها للفكرة، ولكن طلبت التأجيل، لحين الانتهاء من تصوير دورها في مسلسل ”أفراح القبة“ المحتمل عرضه في رمضان المقبل.

ولم تتوقف المفاوضات عند منى زكي، حيث تم التعاقد مع الفنانة ليلى علوي والفنان حسين فهمي، على تقديم عرض ضخم، يحمل عنوان ”هولاكو“ وهو من تأليف فاروق جويدة، ومرشح لإخراجه جلال الشرقاوي، وموسيقى العالمي عمر خيرت، وتم الاتفاق على مشاركة دار اوبرا في الإنتاج، بسبب ضخامة العرض وارتفاع ميزانية الديكور.

وكان من المقرر أن يقدم الفنان أحمد آدم، عرضًا على خشبة مسرح الدولة، ولكن بسبب الاعتراض على تفاصيل النص المسرحي، قرر الاعتذار، الأمر الذي دفع المخرج شادي سرور، إلى الاستعانة بالفنان أحمد رزق بدلًا منه، ليقدم عرضًا جديدًا في 2016.

وتخوض الفنانة ريم البارودي، أول بطولة مسرحية في نهاية يناير الجاري، تحمل اسم ”حوش بديعة“، حيث كان مرشحًا لها النجمة داليا البحيري، إلا أنها تراجعت في آخر لحظة.

ويشارك ريم، البطولة، الفنان إيهاب فهمي وشمس وأحمد صيام، والعرض من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج ياسر صادق.

وتواصل النجمة السورية رغدة، التحضير للعرض المسرحي ”آلام شجاعة“، تأليف الكاتب الألماني برتولد بريخت، وإخراج محمد عمر، ويشارك في البطولة محمد متولي، سيد الشرويدي، زينب وهبي، وتدور أحداث المسرحية حول المتاجرة بالدين في زمن الحروب.

ويشهد العام الجديد، غياب الفنان الكبير يحيى الفخراني، حيث سيوقف عرض ”ألف ليلة وليلة“ بعد 7 يناير الجاري، وهناك 11 عرضًا جديدًا يقدمها وجوه شابة جديدة على مسارح الدولة، في الوقت الذي يعاني المسرح الخاص من الكساد والتراجع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة