هواجس المخلوع صالح بعد اقتراب المقاومة اليمنية من صنعاء
هواجس المخلوع صالح بعد اقتراب المقاومة اليمنية من صنعاءهواجس المخلوع صالح بعد اقتراب المقاومة اليمنية من صنعاء

هواجس المخلوع صالح بعد اقتراب المقاومة اليمنية من صنعاء

صنعاء - أكدت مصادر داخل حزب "المؤتمر الشعبي" العام أن مخاوف عدة باتت تلاحق المخلوع علي عبد الله صالح، في الفترة الأخيرة، أبرزها خشيته من التصفية، مما دفعه لاتخاذ الكثير من التدابير الاحترازية، لتعزيز إجراءات سلامته الشخصية، وأهمها إخفاء تحركاته وتضييق دائرة المحيطين به.

وأشارت المصادر إلى أن اقتراب قوات "المقاومة الشعبية" وعناصر الجيش الموالي للشرعية، دفع المخلوع إلى تشديد إجراءات حمايته، مضيفة أنه قلص عدد أفراد حراسته إلى أقصى حد، وحصر تحركاته في أضيق نطاق.

وكشفت المصادر أن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، قطع منذ أيام اتصالاته مع القيادات الميدانية الحوثية، واستعاض عن ذلك بالتواصل مع اثنين من قيادات الحرس الجمهوري، لنقل توجيهاته الميدانية للوحدات العسكرية الموالية له.

ولفتت المصادر إلى أن صالح رفض نصيحة مقربين منه بالخروج من العاصمة صنعاء إلى منطقة مجاورة، لتوجسه من احتمالات تعرضه لكمين أو إحاطة الحوثيين بمكان انتقاله.

وكانت تقارير قد أشارت خلال الفترة الماضية إلى أن صالح وقياداته العسكرية بدؤوا يفقدون السيطرة على بعض المعسكرات الآمنة في صنعاء، بحسب يمن برس، إثر تعرضها ومخزونها من السلاح لضربات طيران التحالف العربي، وخروجها عن سيطرة القيادات الموالية لصالح، لعجزها عن التصرف وفق المستجدات التي أصبحت لا تسير في مصلحة الانقلابيين.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com