عودة الكبار للمنافسات أبرز سمات المرحلة الثامنة للدوري المصري – إرم نيوز‬‎

عودة الكبار للمنافسات أبرز سمات المرحلة الثامنة للدوري المصري

عودة الكبار للمنافسات أبرز سمات المرحلة الثامنة للدوري المصري

القاهرة – تشهد منافسات الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عودة الثلاثة الكبار الأهلي والزمالك والإسماعيلي للمشاركة في الجولة المقبلة التي تنطلق غدًا الاثنين بعد فترة غياب طويلة لارتباطات لاعبي هذه الفرق بالمشاركة مع المنتخبين الأول والأولمبي.
وتأجلت مباريات الأهلي والزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة خلال المراحل الاخيرة من الدوري بسبب مشاركة عدد من لاعبي هذه الفرق مع منتخبي مصر الأول والأولمبي سواء في تصفيات مونديال روسيا 2018 أو تصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، على الترتيب وكذلك مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة أمم افريقيا تحت 23 عامًا بالسنغال.
ويحل الزمالك حامل اللقب في الموسم الماضي وصاحب المركز الخامس في الموسم الحالي برصيد 10 نقاط ، الخميس ، ضيفًا على حرس الحدود صاحب المركز الثامن عشر والأخير برصيد 3 نقاط وذلك على إستاد حرس الحدود بالإسكندرية .
وتعد مواجهة الحدود هي المباراة الأولى للزمالك تحت قيادة البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني الجديد الذي تولى المهمة خلال الايام الماضية خلفًا للبرتغالي جوزفالو فيريرا لذلك فالمباراة بالنسبة للمدرب البرازيلي هي وسيلة تقديمه فعليًا لجماهير وعشاق القلعة البيضاء.
ودخل الفريق الابيض في معسكر مغلق بقيادة باكيتا ابتداءً من أمس السبت استعدادًا لمواجهة الحدود على أن يكون التدريب على فترتين حيث تكون الفترة الصباحية في صالة الألعاب (الجيمنيزيوم ) ، على أن يكون التدريب المسائي خاص للتدريبات الفنية والخططية داخل الملعب .
وتعد صفوف الزمالك مكتملة نسبيًا حيث يشارك جميع اللاعبين في التدريبات بصورة طبيعية باستثناء محمود عبد المنعم كهربا الذي يخضع لبرنامج تأهيلي للتغلب على الإجهاد الناتج عن ضغط المباريات التي شارك بها خلال الفترة الماضية بسبب مشاركته بشكل متتالي مع فريقه في الدوري ثم مع منتخب الفراعنة الأول في تصفيات المونديال ثم سافر الى السنغال مع الفراعنة الصغار للمشاركة في تصفيات الأولمبياد مما دفع الجهاز الفني للأبيض لمنحه راحة سلبية حتى تمام شفائه .
وشهدت الأيام الماضية عودة أحمد حمودي صانع ألعاب الفريق للتدريبات الجماعية وشارك في المباريات الودية التي خاضها الأبيض استعدادًا لاستئناف الدوري ويعد حمودي هو الأقرب للدفع به بدلا من كهربا في حالة عدم لحاق الأخير بالمباراة .
فيما خضع ثلاثي الأبيض أيمن حفني ومحمد إبراهيم وإبراهيم عبدالخالق لبرنامج تأهيلي خلال الايام الماضية أملا في تمام شفائهم ولحاقهم بمباراة الحرس الهامة .
ويشهد مركز قلبي الدفاع منافسة شرسة داخل الفريق الأبيض في ظل جاهزية الرباعي علي جبر وأحمد دويدار والبوركيني محمد كوفي وإسلام جمال .
وفي تصريحات صحفية عقب توليه قيادة الزمالك أكد باكيتا أنه وافق على تدريب الزمالك رغبة منه في تحقيق المزيد من الإنجازات وحصد العديد من البطولات مع أحد أكبر الفرق العربية والأفريقية .
وأبدى باكيتا إعجابه الشديد بالمجموعة الحالية من لاعبي الفريق والذين شاهدهم في لقاء الإنتاج الحربي الودي مشيرًا إلى أنه سيسعى لصنع توليفة من هؤلاء اللاعبين تصنع تاريخًا جديدًا للفريق الابيض .
وشدد المدرب البرازيلي على اللاعبين ضرورة الفوز بمباراة الحدود حتى تكون نقطة البداية لحصد وتحقيق المزيد من الانجازات والحفاظ على لقب الدوري بشكل خاص .
الجدير بالذكر أن الزمالك لديه ثلاث مباريات مؤجلة أمام الإسماعيلي والاتحاد السكندري والداخلية حيث لعب الأبيض 4 مباريات بالدوري حتى الآن فاز في 3 وتعادل في مباراة وحيدة ولم يتلق أي هزيمة .
في المقابل يسعى فريق حرس الحدود بقيادة مديره الفني أحمد أيوب إلى استعادة توازنه والخروج من كبوته الحالية من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب تساعده في الابتعاد عن قاع الترتيب .
وأكد أيوب في تصريحات صحفية ان فريق الحرس يحتاج لمزيد من التطوير والدعم لاستعادة مكانته وسط فرق الدوري الممتاز مشيرًا إلى أنه يسعى حاليًا لتوحيد اللاعبين وإعادتهم لمستواهم الحقيقي .
أما الأهلي وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز السابع حاليًا برصيد 9 نقاط فيستضيف الخميس نظيره سموحة صاحب المركز التاسع بنفس عدد النقاط حيث يتفوق الأحمر بفارق الاهداف .
وخاض الأهلي بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو فترة إعداد قوية قبل استئناف منافسات الدوري حيث دخل الأحمر في معسكر إعداد قوي بالإمارات واجه خلاله فريقي دبي والصفاقسي التونسي وديًا وعقب العودة للقاهرة واصل استعداداته بخوض المزيد من الوديات أخرها انتهت باكتساح فريق عامر جروب بسباعية نظيفة.
واكتملت صفوف الأهلي بعودة معظم المصابين ومشاركتهم في التدريبات والمباريات الودية بصورة طبيعية وعلى رأسهم الجابوني ماليك إيفونا وصالح جمعة وأحمد فتحي وأحمد حجازي ومحمد حمدي زكي الشهير بجدو الصغير .
وأكدت الفحوصات الطبية تضاؤل فرص مشاركة أحمد عبدالظاهر في مباراة سموحة لإصابته بشد في العضلة الخلفية .
ويمتلك بيسيرو العديد من العناصر الجاهزة بدنيًا وفنيًا لخوض المباراة مثل عمرو جمال والغاني جون أنطوي ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وإيفونا بالنسبة للثلث الهجومي ، كذلك خطي الوسط والدفاع الذين يضمان أفضل العناصر في مصر مثل أحمد حجازي ورامي ربيعة وسعد سمير ومحمد نجيب في الدفاع وحسام غالي وعاشور وصالح جمعة في منتصف الملعب وجميعهم في أفضل الحالات البدنية والفنية .
وخصص بيسيرو فقرة كاملة من المران اليومي لتقسيم اللاعبين إلى مجموعات يتم تدريب كل مجموعة على التحمل والتعامل في موقف لاعب ضد لاعب داخل الملعب حيث بدأ اليوم الأحد بالسداسي أحمد حجازي ومحمد هاني وجون أنطوي ورمضان صبحي ومحمد حمدي زكي وسعد الدين سمير حيث خاضوا تدريبات إضافية عقب انتهاء المران الجماعي شهدت التركيز على تلك الجزئية .
وأكد بيسيرو في تصريحات صحفية أنه حث لاعبيه على أهمية الفوز بجميع المباريات في الدوري دون النظر الى المنافس وحجمه وذلك حتى يستعيد الأحمر لقب الدوري الأغلى لدى جماهيره .
وأوضح البرتغالي أنه يعمل حاليًا على صنع مجموعات متجانسة داخل الملعب للدفع بهم في المباريات الرسمية والهامة حيث سيحقق التفاهم والتجانس بين اللاعبين العديد من الفوائد على رأسها الفوز بالمباريات .
وللأهلي أيضًا ثلاث مباريات مؤجلة أمام إنبي واتحاد الشرطة والمصري البورسعيدي.
في المقابل يسعى فريق سموحة بقيادة مديره الفني المؤقت ميمي عبد الرازق لمواصلة نتائجه الطيبة التي بدأها مؤخرًا وذلك من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل القرن .
وفي مباريات أخرى الخميس يواجه فريق وادي دجلة صاحب المركز العاشر برصيد 8 نقاط نظيره المصري البورسعيدي صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة على إستاد الإسماعيلية .
وتفتتح مباريات المرحلة الثامنة للدوري ، الاثنين ، حيث يحل فريق مصر المقاصة المتصدر الحالي للدوري برصيد 15 نقطة ضيفًا على المقاولون العرب صاحب المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط على إستاد المقاولون .
وأكد إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة أن فريقه لن يتنازل عن الصدارة بسهولة وسيواصل حصد النقاط دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى مشيرًا إلى أن عودة الفرق الكبرى للمنافسات لا يقلق فريقه كما يظن الكثيرون .
كذلك يلتقي الاتحاد السكندري صاحب المركز السادس برصيد 10 نقاط مع طلائع الجيش صاحب المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط على إستاد الإسكندرية ، في حين يحل فريق إنبي صاحب المركز الثامن برصيد 9 نقاط ضيفًا على الإنتاج الحربي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط على إستاد السلام .
وتستأنف منافسات المرحلة نفسها الثلاثاء بمواجهات الإسماعيلي صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط أمام غزل المحلة صاحب المركز السابع عشر برصيد 3 نقاط على إستاد الإسماعيلية .
وخاض فريق الإسماعيلي فترة إعداد قوية خلال الأيام الماضية بقيادة مديره الفني أحمد حسام ميدو تضمنت الدخول في معسكر خارجي بتونس ثم معسكر داخلي استعدادًا لاستئناف الدوري .
كذلك يلتقي فريق الداخلية صاحب المركز الثاني برصيد 14 نقطة مع بتروجت صاحب المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط ، كما يواجه أسوان صاحب المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط فريق اتحاد الشرطة صاحب المركز السادس عشر برصيد 3 نقاط .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com