أمير الكويت يلتقي مؤسس مايكروسوفت

أمير الكويت يلتقي مؤسس مايكروسوفت

الكويت ـ استقبل أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الإثنين، وليام هنري غيتس الثالث (بيل غيتس)، الرئيس المشارك لمؤسسة “بيل ومليندا غيتس” الخيرية، وأعضاء مجلس أمناء جائزة “عبد الرحمن السميط للتنمية الأفريقية” (حكومية).

وحضر اللقاء، الذي جرى في قصر “بيان”، بمحافظة حولي (جنوبي الكويت)، رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإنابة، وزير الخارجية، رئيس مجلس أمناء الجائزة، صباح الخالد الحمد الصباح، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وكان غيتس، قد وصل إلى الكويت، اليوم، في زيارة رسمية للبلاد، بدعوة من أمير الكويت، وشارك في اجتماع مجلس أمناء الجائزة، الذي أقيم في قصر بيان.

و يتكون مجلس أمناء الجائزة من المدير العام، ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، عبداللطيف يوسف الحمد، ورئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، دونالد كابيروكا، والممثل الخاص للوكالة الدولية للطاقة الذرية لإفريقيا، ونائب المدير العام ورئيس الإدارة الفنية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقاً، كاواكو اننج، ورئيس مجلس إدارة شركة سدير للتجارة العامة والمقاولات، وعضو اللجنة الشعبية الكويتية لجمع التبرعات، طارق بدر سالم المطوع، ومدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (مقرر الجائزة)، عدنان أحمد شهاب الدين.

وأنشئت جائزة “عبدالرحمن السميط” للتنمية الإفريقية”، بمبادرة من أمير الكويت، و قيمتها مليون دولار أمريكي، وتختص بالأبحاث التنموية في القارة الأفريقية، للمجالات الصحية، والتعليمية، ومجالات الأمن الغذائي.

ويذكر أن السميط أمضى حياته في خدمة الإنسانية في القارة الإفريقية، وعلى مدى عقود من الزمن استطاع خلالها من بناء 860 مدرسة، و4 جامعات، و 124 مستشفى، وحفر 9.500 بئر، وتكفل برعاية 15 ألف يتيم، وتعليم 95 ألف طالب، وغيرها من الأعمال الخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع