بالفيديو.. مقتل 16 شخصاً في هجوم مسلح على ملهى ليلي بمصر

بالفيديو.. مقتل 16 شخصاً في هجوم مسلح على ملهى ليلي بمصر

القاهرة – اندلع حريق هائل داخل مطعم وبار بجوار فندق شهرزاد بمنطقة العجوزة، ما أدى إلى مقتل 16 شاباً وفتاة من العاملين بالمطعم، وإصابة 5 على الأقل في حصيلة أولية، بحسب مصدر أمني.

وأكدت مصادر صحفية مصرية أن هناك معلومات أولية حول إلقاء أشخاص ”مولتوف“ داخل المطعم، مما أدى إلى اندلاع الحريق، وتجرى قوات الأمن تمشيط المنطقة بالكامل.

وأفادت المصادر بأن ثلاثة ملثمين كانوا يستقلون دراجة نارية هاجموا الملهى بالمولوتوف، مما أدى إلى نشوب حريق به، ولاذو بالفرار، فيما ذكرت مصادر مطلعة أن المهاجم عامل بالملهى سبق أن فصل من العمل، وفقاً لرويترز.

وأكدت التحقيقات الأولية للجهات الأمنية المصرية أن الحادث جنائي وليس سياسياً، بسبب نشوب خلافات بين العاملين في الملهى وبعض المترددين عليه حيث قام المترددين بإطلاق أعيرة نارية ومولوتوف على العاملين مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وأكد مصدر أمنى مسؤول بمديرية أمن الجيزة، أن الأجهزة الأمنية بالمديرية نجحت فى تحديد هوية المتهمين منفذي حادث الهجوم على مطعم الصياد بالعجوزة، وإشعال النيران فيه عن طريق إلقاء زجاجات المولوتوف، والذى أسفر حتى الأن عن مصرع 16 شخصا، بالإضافة إلى عدد من المصابين تم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ“اليوم السابع“ من مكان الحادث، إلى أن المتهمين شخصان من منطقة إمبابة، واللذان حضرا للسهر فى الملهى الليلى، إلا أن مسؤولى الملهى رفضوا دخولهم للسهر بالملهى، وهو ما تسبب فى مشاجرة بين الطرفين الأمر الذى جعل المتهمان ينصرفان ويتوجهان لأحد الأماكن الأخرى للسهر به.

وأضاف أنه عقب انتهاء المتهمين من سهرتهم قرروا الإنتقام من مسؤولى الملهى الليلى اللذين رفضوا دخولهم، واستعانوا بدراجة بخارية وألقوا زجاجات المولوتوف على الملهى وفروا هاربين، مؤكدا أن رجال المباحث يكثفون من تحرياتهم لتحديد أمكان المتهمين وضبطهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

https://www.youtube.com/watch?v=ak55jMPpc70

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com