القواعد الجديدة للإطارات تصيب بعض سائقي فورمولا 1 بالحيرة
القواعد الجديدة للإطارات تصيب بعض سائقي فورمولا 1 بالحيرةالقواعد الجديدة للإطارات تصيب بعض سائقي فورمولا 1 بالحيرة

القواعد الجديدة للإطارات تصيب بعض سائقي فورمولا 1 بالحيرة

لندن - تركت قواعد الإطارات الخاصة ببطولة العالم لفورمولا 1 لعام 2016 بعض السائقين في حالة من الحيرة رغم أنها أتاحت المزيد من الحرية في اختيار أنواع الإطارات والاستراتيجيات المتبعة.

وعلق السائق الفرنسي رومان جروجان الذي شارك مع فريق لوتس هذا العام قبل اأنينضم لفريق هاس على حسابه على موقع تويتر "حتى الآن فإن القواعد الجديدة الخاصة بالإطارات ليست واضحة بالنسبة لي. سأشعر بالسعادة لو ساعدني أي مهندس في فهمها."

وأضاف السائق الهندي كارون شاندهوك الذي شارك سابقًا في بطولة العالم لفورمولا :1 "شعرت بصداع عقب قراءة هذا الأمر" في إشارة إلى الإيضاحات التي أعلنتها بيريلي.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات عقب اجتماع للمجلس العالمي لرياضات السيارات التابع له أمس الأربعاء إنه قد تمت الموافقة على التغييرات من أجل تشجيع تطبيق إستراتيجيات مختلفة خلال السباقات.

وأوضح الاتحاد أن شركة بيريلي ستوفر الآن ثلاثة أنواع من الإطارات الملائمة للأجواء الجافة بدلا من نوعين.

وتابع الاتحاد الدولي: "من بين 13 مجموعة للإطارات الملائمة للأجواء الجافة لكل سائق فإن الشركة الموفرة للإطارات ستختار مجموعتين للسباق (واحدة من هاتين المجموعتين يجب استخدامها خلال السباق) مع اختيار مجموعة (الأكثر ليونة من بين الأنواع المتوفرة في السباق) والتي يمكن استخدامها فقط في الفترة الثالثة للتجارب التأهيلية."

واستطرد الاتحاد: "ولكل سائق الحق في اختيار بقية المجموعات العشر من بين الثلاثة أنواع المتاحة في السباق."

وقال الاتحاد الدولي: "وفي حال عدم اللجوء لنوعي الإطارات الخاصة بالأمطار فإن على كل سائق استخدام نوعين مختلفين من الاطارات الخاصة بالأجواء الجافة على أن يكون واحدًا من هذين النوعين اللذين اختارتهما بيريلي."

وأصدرت بيريلي المزيد من المعلومات اليوم الخميس التي يمكن أن تزيد من حيرة السائقين.

وأضافت الشركة: "ستختار الفرق في إطار موعد نهائي ستحدده بيريلي. ستبلغ تلك الفرق خياراتها للاتحاد الدولي والذي سيبلغ بيريلي بدوره بعدد الإطارات التي يجب إنتاجها."

وتابعت الشركة: "سيظل الاختيار الخاص بكل سيارة سريًا إلى ما قبل أسبوعين على السباق. إذا لم يلتزم الفريق بالموعد النهائي فإن الاختيار سيكون للاتحاد الدولي وقتها."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com