الحوثيون يفاجئون المجتمع الدولي بتعهدات غير متوقعة

الحوثيون يفاجئون المجتمع الدولي بتعهدات غير متوقعة

صنعاء- أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الأربعاء، أن الحوثيين وممثلين عن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اعترفوا بالقرارات الأممية، مشيراً إلى أنه سيجري خلال المشاورات المقبلة بحث الآلية العملية لتنفيذ تلك القرارات، لإنهاء الحرب في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع ولد الشيخ بنائب رئيس الجمهورية اليمنية، رئيس الحكومة، خالد بحاح، الذي قال إن “الحكومة اليمنية مستعدة للسلام بنوايا صادقة وحريصة على إيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن”.

وحول ممثلي الحكومة اليمنية في محادثات “جنيف 2″ المرتقب عقدها بين الأطراف اليمنية، قال بحاح: “على الوفد الحكومي الرسمي أن لا يعود من مهمته المقبلة إلا بذلك، فالجميع على أتم الاستعداد لتقديم ما يمكن من أجل استعادة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار في كل أرجاء الوطن”.

وأضاف “هناك طرف واحد هو المعتدي، ويمارس الإرهاب بقتل المدنيين في مختلف المحافظات والمدن اليمنية، وهو من تسبب في الدمار الذي لحق بعدد من المحافظات”، طبقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الخاضعة للسلطات الشرعية.

وتجري الأمم المتحدة تحضيرات مكثفة لعقد مفاوضات “جنيف 2″، وأعلنت الحكومة اليمنية عن وفدها التفاوضي، بينما لم يعلن الحوثيون عن وفدهم بعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع