القائد يُبشر اليمنيين

القائد يُبشر اليمنيين

المصدر: الدوحة ـ شبكة إرم الإخبارية

قال مدير الجهاز الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم، المدرب أمين السنيني إن الفرصة متاحة أمام المنتخب للفوز على نظيره الأوزبكستاني في المباراة التي ستجمعهما غدا في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة الثامنة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018) وكأس آسيا (الإمارات 2019).

وتوقع المدرب السنيني خلال المؤتمر الصحفي، أن تشهد مباراة اليمن وأوزبكستان ندية كبيرة لأن كلا المنتخبين يريدان نقاط المباراة، فاليمن يريد الفوز لتعزيز حظوظه في التأهل لنهائيات كأس آسيا بعد أن فقد الأمل في التأهل لكأس العالم، فيما يطمح منتخب أوزبكستان للفوز بغية انتزاع صدارة المجموعة الثامنة التي يتصدرها منتخب كوريا الشمالية.

ولفت إلى أن المنتخب اليمني سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة وروح حماسية، معربا عن أمله في أن يستغل اللاعبين تلك المعنويات لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز حظوظ المنتخب في التأهل للنهائيات الآسيوية.

وأشار إلى أن منتخب أوزباكستان يتمتع بإمكانيات عالية ويعتبر من أقوى منتخبات قارة آسيا وحقق نتائج إيجابية في مبارياته بالمجموعة تعزز من حظوظه للتأهل.

بدوره أكد قائد المنتخب اليمني، حارس المرمى محمد إبراهيم عياش استعداده وزملائه اللاعبين لمواجهة أوزبكستان، معربا عن تفاؤله وزملائه في الظفر بنقاط المباراة.

وقال عياش ”منتخب أوزباكستان يتفوق علينا في النواحي البدنية لكن ذلك لن يثني من عزيمتنا عن تحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية كون كرة القدم لا تعترف بفريق كبير وآخر صغير وإنما تعطي من يعطيها“.. مضيفا ”منتخب أوزباكستان يلعب كرة جماعية وذلك سيجعل تركيزنا على جميع اللاعبين وعدم الاكتفاء بمراقبة بعضهم فقط“.

وفي المؤتمر الصحفي عبر مدير الجهاز الفني لمنتخب أوزبكستان سيمل بابايان، عن إعجابه بالمستوى الذي قدمه اليمن في مباراته الأخيرة أمام الفلبين، مشيدا بالتزام اللاعبين وانضباطهم تكتيكيا.

وقال ”منتخب اليمن قدم مباراة جيدة أمامنا في الذهاب وفزنا بهدف وحيد لانضباطهم الدفاعي، لذا سنكون جادين في مباراة الغد فنحن سنواجه فريق محترم وفي هذه المجموعة لايوجد فريق قوي وآخر ضعيف“

.وأشار مدرب منتخب أوزبكستان إلى أن منتخبه لايعاني من أي غيابات ما يمكنه من اللعب بصفوف مكتملة وسيلعب من اجل الفوز ولن يتساهل مع الخصم.. واصفا حارس منتخب اليمن محمد عياش بقائد مثالي ويمثل نصف المنتخب اليمني لما يقدمه من مستوى ثابت في جميع المباريات.

يذكر أن منتخب اليمن يدخل المباراة محتلا المركز الأخير للمجموعة الثامنة بثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني بـ12 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر منتخب كوريا الشمالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com