ولد الشيخ يفاجئ الحوثي فجر اليوم بتصريح ناري

ولد الشيخ يفاجئ الحوثي فجر اليوم بتصريح ناري

صنعاء – وجّه المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تحذيرات واضحة للحوثيين، من عواقب العمل على إفشال مؤتمر جنيف 2 المزمع عقده خلال الأيام المقبلة، بحسب مصدر من داخل جماعة الحوثي.

وأشار المصدر إلى أن المجتمع الدولي لن يقبل بأي تسويف جديد، مضيفا أن ولد الشيخ بيّن للمتمردين أن أي محاولة لكسب الزمن أو إطالة أمد الأزمة سيواجه بحزم دولي كبير.

و امتنع الانقلابيون الحوثيون وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح عن تسمية أعضاء وفدهم المشارك في المفاوضات، مشيرين إلى ضرورة تحديد مصير ما تسمى بـ”ورقة النقاط السبع”، التي تم رفعها عقب مفاوضات مسقط، ورفضتها الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.

و أكد عضو مجلس الوزراء اليمني، محمد العامري أن الانقلابيين الحوثيين ربما قبلوا بالتفاوض لكسب مزيد من الوقت، ويريدون إيقاف الحرب حتى يتمكنوا من إعادة ترتيب صفوفهم، مستغلين مثل هذه اللقاءات للمماطلة.

و قدم المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ مسودة هيكلية للمحادثات وجدول العمل خلال لقائه مع الرئيس هادي، بحضور نائبه خالد بحاح، حيث عكف الوفد الحكومي لمؤتمر جنيف، برئاسة عضو مجلس الشورى، عبدالملك المخلافي، على دراستها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com