4 قضايا طريفة في المحاكم الكويتية تجبر القضاة على الضحك‎

4 قضايا طريفة في المحاكم الكويتية تجبر القضاة على الضحك‎

المصدر: إرم - قحطان العبوش

تعج المحاكم الكويتية بالكثير من القضايا الجنائية والأمنية التي تجعل من جو المحكمة جدياً يسوده الترقب والهدوء، لكن بعض القضايا الطريفة والغريبة التي تمر على القضاة بين فترة وأخرى تجبر الجميع على الضحك.

وأوردت صحيفة ”القبس“ المحلية، الأحد، أربعاً من القضايا التي شهدتها المحاكم الكويتية وأجبرت بعضها حتى القضاة على الضحك وكسر حاجز الصمت الذي يسود الجلسات عادةً بسبب طرافة وغرابة تلك القضايا.

ومن بين تلك القضايا، قضية الزوجة التي طلبت من القاضي أن يطلقها من زوجها بسبب ”الكورن فليكس“، حيث قالت للقاضي ”زوجي بخيل، أقول له اشتهي (كورن فليكس) كل يوم على الإفطار ولا يأتي به“، وعندما سألها القاضي ”تطلبين الطلاق بسبب (كورن فليكس)؟“ أجابت بنعم، قبل أن ينفجر القاضي في الضحك.

وفي قضية أحوال شخصية أخرى، طلبت إحدى الزوجات الطلاق من زوجها، وقالت للقاضي، ”أنا أطلب الطلاق للضرر“، وبعدما سألها عن السبب، قالت له ”رائحته كريهة ولا أقواها“، وهنا ضحك بعض الجمهور، وسرعان ما سكتوا عندما نظر إليهم القاضي.

في إحدى الجلسات حضر شابان أمام المحكمة في قضية تبادل ضرب، الأول كان واضحاً من بنيته الجسمانية أنه بطل كمال أجسام، أما الثاني فواضح أن وزنه لا يتعدى الــ 60 كيلوغراماً، فسأل القاضي المتهم الأول، هل أنت متأكد أن هذا الشاب ضربك؟ فأجاب بنعم، ولدي تقرير طبي، فابتسم القاضي، وضحك الجمهور لهذا الموقف، لأن المنظر لا يوحي بأن هذا الشاب يستطيع ضرب قوي البنية.

وفي قضية أخرى، سأل القاضي شاباً متهماً بقضية بإصدار شيك من دون رصيد لصديقته، ”لماذا أعطيتها شيكاً من دون رصيد؟“ فأجاب المتهم ”كانت محتاجة للمال وحاولت مساعدتها وأعلم أن الشيك من دون رصيد، لكن هذا هو الشيء الوحيد الذي كنت أستطيع فعله حينها“، فسأله القاضي مرة أخرى ”وما علاقتك بها؟“ فأجاب المتهم ”هي صديقتي وكان ينقصها الحنان، فحاولت مداراتها“، فقال له القاضي ”شكراً لحنانك، والحكم هو حبسك ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com