آخر الأخبار

قنديل: دعم الوقود يستهدف 11 مليون مستهلك
تاريخ النشر: 22 يونيو 2013 18:41 GMT
تاريخ التحديث: 22 يونيو 2013 18:41 GMT

قنديل: دعم الوقود يستهدف 11 مليون مستهلك

قنديل: دعم الوقود يستهدف 11 مليون مستهلك

رئيس مجلس الوزراء المصري يؤكد على استهداف منظومة الدعم من البنزين والسولار لتصل إلى 11 مليون مستهلك مصري عبر نظام البطاقات الذكية.

+A -A

القاهرة – محمد عز الدين

أشار هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري في مؤتمر صحفي في هيئة البترول المصرية، الي أنه سيتم إصدار أول بطاقة ذكية لتمويل المركبات بالسولار للمستهلكين والجهات المستهلكة خلال آب/أغسطس المقبل .

 

ومن جانبه أكد المهندس شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية على أنه يجري وضع اللمسات الأخيرة لآليات إصدار البطاقات الذكية، التي تستهدف منع سرقة المنتجات البترولية أو تهريبها، مضيفاً أنه لاتوجد حصص أو كميات محددة لاستهلاك البنزين والسولار في محطات الوقود، وأنه سيتم بيع المنتجات البترولية بنفس الأسعار الحالية المقررة .

وأضاف أنه تم تدشين خط ساخن لتلقي الشكاوي من المواطنين بالرقم ”19680 – 19683“ ، مع تأكيده على إصدار البطاقات الذكية وتوزيعها بشكل مجاني علي المستحقين للدعم.

 

وقال هدارة أن تطبيق المنظومة إلكترونياً سيتم بشكل تدريجي بدءاً من السولار ثم البنزين، مع ربط محطات الوقود إلكترونياً لمعرفة رصيدها بشكل لحظي، وضخ كميات استباقية قبل نفاذها في السوق المحلية، كما طالب المواطنين بضرورة مراجعة بياناتهم واختيار مكان استلام البطاقات الذكية عبر الموقع الالكتروني www.efb.gov.eg وذلك للتسجيل خلال أسبوع .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك