تاتا مارتينو: الفرص متكافئة في كلاسيكو الأرجنتين والبرازيل

تاتا مارتينو: الفرص متكافئة في كلاسيكو الأرجنتين والبرازيل

قال خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم اليوم الأربعاء، إن مباراة الفريق المرتقبة غدا أمام نظيره البرازيلي في تصفيات كأس العالم 2018 ليس بها ”مرشح مفضل على الآخر“ لكنه حذر من ”المستوى الفائق“ للمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في الوقت الحالي.

وأوضح مارتينو، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة الغد والمقرة على استاد ”مونومينتال“ بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، ”إنها مباراة كلاسيكو أمام المنتخب البرازيلي.. فرص الفريقين متكافئة“.

وأعرب مارتينو عن اعتقاده بأن الفوز سيكون من نصيب الفريق الذي يتفوق في الأداء الجماعي رغم أهمية المهارات الفردية التي قد تساعد في حسم المباريات أحيانا.

ولهذا ، حذر مارتينو من مستوى نيمار نجم هجوم وقائد المنتخب البرازيلي والذي يعود لصفوف السامبا في هذه المباراة بعد انتهاء عقوبة الإيقاف التي غاب بسببها عن أول مباراتين للفريق البرازيلي في التصفيات مشيرا إلى أنه قد يتسبب في بعض القلق والإزعاج للمنتخب الأرجنتيني في هذه المواجهة.

وقال مارتينو ”إنه من اللاعبين الذين تعتبرهم أعلى من باقي اللاعبين خاصة وأنه بلغ هذا المستوى من النضج وهذا المستوى الفائق في الأداء. يعود إلى صفوف الفريق البرازيلي في فترة جيدة من مسيرته الكروية“.

وفي المقابل، سيفتقد المنتخب الأرجنتيني في هذه المواجهة جهود قائده ليونيل ميسي زميل نيمار في هجوم برشلونة الأسباني وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها في الركبة اليسرى والتي تعرض لها قبل أسابيع.

وقال مارتينو إن غياب ميسي يقرن دائما بنتائج الفريق والحقيقة أن غياب ميسي أمر ليس بسيطا ولكن لا يمكن أن يعتمد الفريق على لاعب واحد بشكل تام.

ويفتقد المنتخب الأرجنتيني بعض النجوم الآخرين بسبب الإصابات وفي مقدمتهم المهاجم الخطير سيرجيو أجويرو إضافة للمهاجم المخضرم كارلوس تيفيز والمدافعين بابلو زاباليتا وإيزكويل جاراي فيما ينتظر أن يتعافى زميلهم خافيير باستوري لاعب وسط الفريق قبل مباراة الفريق التالية في التصفيات والتي يلتقي فيها المنتخب الكولومبي يوم الثلاثاء المقبل.

وقال مارتينو المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني ومنتخب باراجواي ”خصائص هجومنا ستحدد ما إذا كنا سنعاني قليلا أو كثيرا في مواجهة المنتخب البرازيلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة