ملكة جمال كندا تتهم الصين بعرقلة دخولها
ملكة جمال كندا تتهم الصين بعرقلة دخولهاملكة جمال كندا تتهم الصين بعرقلة دخولها

ملكة جمال كندا تتهم الصين بعرقلة دخولها

تورونتو- قالت المتسابقة الكندية انستاسيا لين -المولودة في الصين، الثلاثاء، إن تأشيرة سفرها للاشتراك في مسابقة ملكة جمال العالم التي ستقام بمنتجع في الصين تواجه التأجيل وإن مسؤولين صينيين ضايقوا والدها بسبب مجاهرتها بانتهاكات حقوق الإنسان في الدولة الشيوعية.

وقالت لين - وهي ممثلة توجت بلقب ملكة جمال كندا في مايو/ أيار- إن تصميمها على الحديث عن الانتهاكات الحقوقية الصينية ربما كلفها فرصة حضور الحدث النهائي الذي سيقام في 19 ديسمبر/ كانون الأول في سانيا.

وأدلت لين بشهادتها خلال جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي بشأن الاضطهاد الديني في الصين في يوليو/ تموز.

وقالت في شهادتها إنها "أرادت الحديث باسم الذين يتعرضون للضرب في الصين ويحرقون ويعذبون بالكهرباء لتمسكهم بمعتقداتهم" وفق النص الكامل لشهادتها الذي نشر بالموقع الالكتروني للجنة التنفيذية للكونجرس المعنية بالصين.

وقالت لين: "كنت أهتم بحقوق الإنسان منذ وقت طويل قبل حتى التفكير في مسابقة ملكة الجمال".

وأشارت لين إلى أن متسابقات من دول أخرى تلقين دعوات من المضيف الصيني مما يسمح لهن بالتقدم لطلب تأشيرة دخول لحضور النهائيات لكنها لم تتلق أي رسالة وتعتقد أن الصين تحاول منعها من حضور الحدث.

وأضافت: "لا أعتقد انها مسألة إدارية. ليست كذلك. اعتقد انها مسألة مبدأ".

وعند سؤال هونج لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية عن حالة لين قال إنه "لم يفهم الوضع". ولم يتطرق لمزيد من التفاصيل.

ولم يتسن الوصول على الفور لمسؤولين من منظمة (ميس وورلد) للتعليق كما لم يرد مسؤول بالمسابقة الكندية على الاتصالات الهاتفية.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الكندية إن اوتاوا على علم بحالة لين لكنها لا تستطيع التعليق على قرارات إصدار التأشيرات الصينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com