العراق: 7 ملايين أحيوا زيارة عاشوراء بينهم 600 ألف عربي وأجنبي "صور"
العراق: 7 ملايين أحيوا زيارة عاشوراء بينهم 600 ألف عربي وأجنبي "صور"العراق: 7 ملايين أحيوا زيارة عاشوراء بينهم 600 ألف عربي وأجنبي "صور"

العراق: 7 ملايين أحيوا زيارة عاشوراء بينهم 600 ألف عربي وأجنبي "صور"

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء (وسط العراق) أن سبعة ملايين زائر شيعي من داخل العراق وخارجه بينهم 600 ألف عربي وأجنبي،أحيوا مراسم زيارة عاشوراء التي صادفت أمس السبت دون حدوث أي خرق أمني.

وقال محافظة كربلاء ورئيس لجنتها الأمنية العليا عقيل الطريحي في مؤتمر صحفي مساء السبت، إن "عدد المشاركين في زيارة عاشوراء بلغ سبعة ملايين زائر، بينهم 150 ألف زائر أجنبي"، مؤكدا على نجاح الخطة الأمنية والخدمية.

وأكد الطريحي على "نجاح الخطة الأمنية والخدمية التي وضعتها المحافظة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والوزارات الاتحادية المعنية"، لافتاً إلى أن "طائرات الـ(اف16) شاركت للمرة الأولى في تأمين الزيارة من خلال قيامها باستطلاع أجواء محافظة كربلاء".

وأضاف الطريحي،أن "كربلاء ستستعد الى الزيارة الاربعينية كونها الأضخم بالنسبة للزيارات الأخرى، وهنالك دول ترغب بمساعدتنا بتأمين الزيارة".

وفي سياق متصل، قال قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس رحيمه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قائد شرطة كربلاء اللواء احمد زويني، إن "قواتنا نفذت خطة أمنية شارك فيها أكثر من 20 الفا من عناصر الأمن، من الجيش والشرطة و1500 من عناصر الحشد الشعبي" المؤلفة بغالبيتها من فصائل شيعية مساندة لقوات الأمن.

وأوضح أن "قواتنا الأمنية فرضت ثلاثة حواجز أمنية حول كربلاء (…) حول مركز كربلاء وأخر حول المدينة والثالث حول محيطها الخارجي ".

في غضون ذلك، فرضت قوات الأمن، إجراءات أمنية مشددة في مناطق متفرقة بينها النجف وبغداد، شملت حواجز تفتيش على الطرق الرئيسية ، خصوصا المؤدية إلى مدينة كربلاء ونجحت في فرض الأمن بعد أن تمكنت قبل ذلك من فرض سيطرتها على مناطق متوترة جنوب بغداد.

ولم تمنع المشاركة في مراسم عاشوراء الناشطين من المطالبة بمحاربة الفساد والإصلاحات السياسية والدعوة لمحاربة تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com