مقتل 47 من طالبان بينهم قياديون في هجوم جنوب البلاد

مقتل 47 من طالبان بينهم قياديون في هجوم جنوب البلاد

هلمند – قال مسؤولون أفغان اليوم السبت إن ما لا يقل عن 47 من عناصر حركة طالبان ، من بينهم خمسة قياديين، لقوا حتفهم وتم طردهم من أجزاء من إقليم هلمند جنوب البلاد.

وتكبدت طالبان خسائر في الأرواح في عمليات مشتركة قامت بها قوات أفغانية وقوات من حلف شمال الأطلسي(ناتو) تم شنها وسط هجمات مكثفة من جانب مسلحي الحركة في محيط مدينة لاشكرجاه عاصمة إقليم هلمند.

وقال الكولونيل محمد رسول ظاضائي المتحدث باسم فرقة مايواند 215لوكالة باجهوك الأفغانية إن القوات الخاصة شنت هجمات برية في مناطق باباجي وتشارباغ وخوداي رحيم.

وأضاف ضاضائي أن العمليات البرية الليلية تم دعمها بهجمات جوية ، متابعا أن قادة طالبان الملا كامل وعبد الرحمن والملا هداية الله وقاري جولالائي وهاشمي كانوا من بين القتلى.

وأكد أن طالبان على وشك الهزيمة في الإقليم ، حيث تم دحر التهديدات للعاصمة لاشكر جاه.

وقال سلام خان ، وهو احد سكان منطقة ناد على ، إن قوات أجنبية شنت هجمات جوية على مواقع طالبان في منتصف الليل وان الغارات استمرت حتى ساعة مبكرة صباح اليوم السبت.

وأضاف أن معظم العائلات غادرت منازلها وانه مازال يمكن مشاهدة بعض المقاتلين يتجولون في المنطقة.

من جهة أخرى، قال قاري يوسف احمدي ، المتحدث باسم طالبان إن مناطق باباجي ولوماندا ولوتشاك وكوفكا وغاربي 31 ماتزال تحت سيطرتهم.

وكان مسؤولون في هلمند قد صرحوا في وقت سابق أن بعض القوات الأجنبية ووحدات الشرطة الخاصة قد وصلت إلى لاشكر جاه لشن عمليات تطهير ضد طالبان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة