توصية برفع رأس مال ”مساكن كابيتال“ إلى مليار دولار

توصية برفع رأس مال ”مساكن كابيتال“ إلى مليار دولار

عمان- أوصى مجلس إدارة شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية ”مساكن كابيتال“ الى الهيئة العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة الى 700 مليون دينار للسهم أي ما يعادل (مليار دولار).

وحدد مجلس إدارة الشركة السابع من الشهر المقبل موعدا لاجتماع الهيئة العامة غير العادية لزيادة رأس المال.

وبحسب مجلس الإدارة الذي التأم في العاصمة الأردنية عمان نهاية الأسبوع الماضي برئاسة حسن إسميك، فإن مقدار الزيادة سيكون 687.76 مليون دينار/سهم بدلا من رأس المال الحالي البالغ قيمته 12.24 مليون دينار/سهم حيث ستتوزع الزيادة بين حصص نقدية وعينية.

وقال مجلس إدارة الشركة، الأحد، إنه ”ناقش اهتمام العديد من المستثمرين الأردنيين والعرب والأجانب بالمشاركة في الطرح المقترح وقدرة الشركة على توظيف رأس المال المقترح في مشاريع ذات جدوى اقتصادية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة إقليميا ودوليا.

وقرر المجلس بناء على تلك المعطيات اعتماد توصيته المتعلقة بزيادة رأسمال الشركة الى 700 مليون دينار أي ما يعادل (مليار دولار).

وأضاف أن الزيادة تهدف إلى التوسع في مجال التطوير العقاري والاستثماري والخدمي وبما يتوافق وخطط الشركة الطموحة في تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في مشاريع التطوير العقاري والاستحواذ على حصص في مؤسسات مالية وخدمية، إضافة إلى خلق شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات العالمية بهدف انشاء كيان اقتصادي عملاق يسهم في دعم الاقتصاد الوطني ويكون قادرا على إيجاد فرص عمل مجدية للشباب.

وحول تغطية الزيادة وآليتها، جاء في رقاع الدعوة الصادرة عن مجلس إدارة ”مساكن كابيتال“ بأنها ستتوزع على جزئين، الأول عبر تخصيص أسهم الزيادة للمستثمرين الأجانب والمستثمرين الاستراتيجيين إضافة لمساهمي الشركة، والثاني عبر تفويض مجلس الإدارة باستكمال إجراءات زيادة رأس المال وتحديد عدد الأسهم المخصصة لكل شريحة من شرائح المكتتبين.

وأوصى مجلس الإدارة الهيئة العامة بزيادة عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة إلى 7 أعضاء بدلا من 5 أعضاء.

يشار إلى أن الشركة قد أفصحت في وقت سابق بعد إعلانها عن خططها الطموحة في مجال رفع رأسمال الشركة، بأنها تهدف إلى التوسع بقطاعات اقتصادية مختلفة وذات جدوى وقيمة مضافة في مسيرة الشركة، إضافة إلى فتح مقر إقليمي لها في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وسبق أن ناقش مجلس الإدارة في الثاني من سبتمبر الماضي رفع رأسمال الشركة إلى 500 مليون دينار، إلا أن الطلب الذي لاقاه إعلان زيادة رأسمال ”مساكن كابيتال“ من مستثمرين أردنيين عرب وأجانب دفع المجلس إلى رفع توصية جديدة للهيئة العامة غير العادية بناء على هذه المعطيات الإيجابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com