الحكومة الليبية تتهم قائد سلاح الجو بمنع رئيسها من السفر
الحكومة الليبية تتهم قائد سلاح الجو بمنع رئيسها من السفرالحكومة الليبية تتهم قائد سلاح الجو بمنع رئيسها من السفر

الحكومة الليبية تتهم قائد سلاح الجو بمنع رئيسها من السفر

 بنغازي ـ اتهمت الحكومة الليبية المؤقتة، اليوم الأربعاء، العميد الركن "صقر الجروشي"، بإعطاء أوامر لمسلحين، بمنع طائرة رئيس الحكومة "عبد الله الثني" من التوجه إلى مالطا أمس الثلاثاء، عبر مطار "الأبرق"، في مدينة البيضاء.

وقال بيان صادر عن الحكومة إن "مجموعة مسلحة ادعت تبعيتها للقيادة العامة للجيش الليبي، منعت رئيس الحكومة السيد عبد الله الثني من السفر إلى مالطا عبر مطار الأبرق، ظهر أمس الثلاثاء، لحضور فعاليات المؤتمر النفطي، الذي أعدت له المؤسسة الوطنية للنفط الليبية منذ ثلاثة أشهر، بمشاركة أكثر من ثلاثين شركة نفطية متعاقدة مع ليبيا".

وقالت الحكومة "تلك المجموعة المسلحة قد تمردت على أوامر القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية عقيلة صالح (رئيس البرلمان الليبي) من خلال إصرارها على منع طائرة رئيس الحكومة من الإقلاع، تنفيذًا لتعليمات قائد أركان القوات الجوية العميد صقر الجروشي"، معتبرةً أن الحادث "يدل على تمرد حقيقي ضد الدولة".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يمنع فيها مسلحون في مطار الأبرق، رئيس حكومة طبرق من السفر عبر المطار، فقد جري منع الثني قبل ستة أشهر من السفر إلى تونس، التي كان سيصلها في زيارة رسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com