السعودية: الحج لن يتأثر بحادثة الحرم المكي
السعودية: الحج لن يتأثر بحادثة الحرم المكيالسعودية: الحج لن يتأثر بحادثة الحرم المكي

السعودية: الحج لن يتأثر بحادثة الحرم المكي

الرياض- أكد مسؤول سعودي أن موسم الحج لهذا العام، لن يتأثر بحادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي، مشيراً إلى أن القسم المتضرر سيتم إصلاحه خلال أيام.

وقال المسؤول السعودي، في تصريح صحافي: "مناسك الحج ستجري كالمعتاد بعد الحادثة، ولن يتأثر موسم الحج هذه السنة، وسيتم إصلاح القسم المتضرر على الأرجح خلال أيام".

وأعلن الدفاع المدني السعودي، ارتفاع عدد ضحايا سقوط إحدى الرافعات المستخدمة في أعمال توسعة الحرم المكي، أمس الجمعة، إلى 107 أشخاص، إلى جانب إصابة 238 شخصاً.

ويتوقع الانتهاء من عملية الترميم، الإثنين المقبل، الذي من المرجح أن يصادف أول أيام شهر ذي الحجة، وآخر يوم لاستقبال الحجاج من خارج السعودية، الذين شارف عددهم على مليون حاج، وفقاً لأحدث إحصائية نشرتها وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت.

ولم تمنع الحادثة زائري الحرم من أداء الصلوات، ما يدل بشكل رسمي على أن الحادثة لن تعوق الحجاج عن تأدية مناسكهم لحج هذا العام، حسب ما ذكر موقع "العربية نت".

وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين لرئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، أعلن تكفل الدولة بتنقل الحجاج المصابين جراء الحادثة بين المشاعر عبر سيارات إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com