ديوان فيديوز أكثر شبكة مشاهدة على قناة يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

ديوان فيديوز أكثر شبكة مشاهدة على قناة يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

تأسست شبكة ديوان فيديوز بالقاهرة عام 2010، لتحتل الصدارة في مجال تطوير الترفيه الرقمي بمجموعة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها لزبائنها. أطلق الشبكة أسامة يوسف الذي استطاع تحويل مشروعه إلى قصة نجاح من خلال إقامة شراكات استراتيجية مع شركات عالمية مثل يوتيوب، ديلي موشن، فوكليب، وسكربل.

ويقوم فريق من الخبراء الأكفاء والمرخصين من يوتيوب بتقديم خدمات شاملة لزبائن ديوان فيديوز سواء من أصحاب المحتوى أو المعلنين. تشمل الخدمات تقديم الاستشارات والاستراتيجيات و ذلك من خلال دراسات تحليلة دورية لنوعية المحتوى والاعلانات، مراقبة و ضبط نوعية الفيديوهات المحملة، توفير لوحة إلكترونية خاصة بكل زبون لتعقب و تقييم الأداء المالي لكل قناة تابعة لديوان فيديوز، إنتاج الرسوم المتحركة ذات الجودة العالية حيث قام ديوان فيديوز بتحويل العديد من البرامج الإذاعية الشهيرة إلى رسوم متحركة لإتاحة الفرصة لمشاهدتها على شبكة يوتيوب. كما توفر ديوان لزبائنها خدمة تحويل المواد المتلفزة الكترونيا، إدارة الحملات الإعلانية الالكترونية، حماية الملكيات الفكرية الالكترونية، وإدارة حقوق التأليف والنشر.

وتقوم شبكة ديوان فيديوز بالإشراف على أكثر من 400 زبون وقناة تابعة لها من خلال مكتبها الإقليمي بإمارة دبي والذي يشرف على إدارة حوالي 200 زبون وقناة منتشرة بكل من كندا، الهند، المملكة المتحدة، دول الخليج العربي، والعديد من الدول حول العالم. بينما يعمل المكتب الرئيسي الموجود بالقاهرة بالإشراف على الأعمال والقنوات الموزعة بالسعودية، تركيا ، الأردن ومصر حيث تتعاون ديوان فيديوز مع سونو القاهرة، تلفزيون المحور ودريم.

وتهتم ديوان فيديوز بالعديد من القنوات المشهورة والمتابعة كقناة طيور الجنة المتخصصة بالبرامج العائلية وبرامج الأطفال، والحاصلة على أكثر من 800 مليون مشاهدة ومليون مشترك. تعتبر قناة الداعية المصري عمرو خالد من القنوات الأكثر متابعة بأكثر من 55 مليون مشاهدة و300.000 مشترك، حيث يعتبر عمرو خالد الداعية المسلم الأكثر نفوذا بالعالم وذلك بحسب مجلة التايم العالمية. كما انضم أحمد الشقيري الشخصية التلفزيونية السعودية الشهيرة إلى ديوان فيديوز، ويعتبر برنامجه التلفزيوني خواطر الذي يبث على قناة ”إم بي سي“ من أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة وذلك على مدى 11 عاما. تعتبر قناة البرنامج الذي يقدمه الناقد السياسي الساخر باسم يوسف ذات شعبية عالية مع 184.539.00 مشاهدة و 2.5 مليون مشترك. أما قناة سبيس تون المتخصصة ببرامج الأطفال الكرتونية فتتمتع بحوالي 33 مليون مشاهدة و 91 ألف مشترك.

ولا تقتصر لائحة زبائن وقنوات ديوان فيديوز على ما ذكر، فتشمل اللائحة برنامج البشير الذي يقدمه الإعلامي العراقي أحمد البشير، مقدم البرامج المصري معز مسعود، وشركة صوت القاهرة صاحبة أكبر المكتبات الإعلامية بالمنطقة حيث تضم عدد كبير من الإنتاجات للمشاهير والفانين والشخصيات العامة.

ديوان فيديوز هي الشركة الوحيدة بالمنطقة التي توفر عدد كبير من الخبراء المعتمدين من يوتيوب إقليميا، والذين تؤهلهم خبراتهم للقيام بخدمات شبكة ديوان بمهارة عالية. وقعت ديوان فيديوز اتفاقية شراكة مع يوتيوب عام 2010 لتتوسع عالميا، كما وقعت اتفاقيات مماثلة مع ديلي موشن وفيوكليب لضمان إنتشار أكبر من خلال الهواتف المحمولة، وتوسيع نطاق أعمالها بالقارة الأوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com