في بيان "غير مسبوق".. إسرائيل تؤكد نشاط الموساد في إيران

في بيان "غير مسبوق".. إسرائيل تؤكد نشاط الموساد في إيران

قالت إسرائيل، اليوم الخميس، إن عملاء من جهاز "الموساد" نفذوا مهمة "سرية" في إيران، تم خلالها القبض على على الشخص المعني بتنفيذ خطة إيرانية لشن هجوم على إسرائيليين في قبرص، واغتيال رجل أعمال إسرائيلي هناك.

وقال بيان للموساد إن المشتبه به هو يوسف شهبازي عباس عليلو والذي "تلقّى تعليمات مفصلة وأسلحة من مسؤولين كبار في الحرس الثوري الإيراني"، لتنفيذ مثل هذا الهجوم.

وقال البيان إن "شعبة الاستخبارات الخارجية التابعة للحرس الثوري هي من خططت لمحاولة اغتيال إسرائيلي في قبرص".

من جهته، ذكر موقع "واللا" العبري، أن بيان "الموساد" زعم أنه في عملية على الأراضي الإيرانية، تم اختطاف واستجواب رئيس الخلية يوسف شهبازي عباس عليلو.

وقدّم الإيراني المختطف خلال التحقيق معه اعترافًا مفصلًا تم بفضله الكشف عن الخلية الإرهابية بأكملها وبالتالي تفكيكها، بحسب البيان.

ويعد ذلك البيان حدثًا غير مسبوق من جانب إسرائيل التي تعلن صراحة للمرة الأولى عن أنشطتها في إيران.

وأعلنت شرطة قبرص، الأسبوع الجاري، إحباط محاولة لهجوم إيراني على رجال أعمال إسرائيليين وأهداف يهودية في البلاد، وتم إحباط الهجوم بالتعاون بين أجهزة المخابرات القبرصية، والإسرائيلية، والأمريكية.

ويتهم الموساد إيران بالوقوف وراء هذه الخلية الإرهابية التي يرأسها مواطن إيراني برفقة مواطنين باكستانيين اعتقلهم القبارصة بعد أنباء عن نقل الموساد لشركائه في الجزيرة المجاورة لتركيا.

المصدر: موقع "واللا" العبري

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com