مهندس هولندي يطور مقعدا طائرا كوسيلة انتقال شخصية
مهندس هولندي يطور مقعدا طائرا كوسيلة انتقال شخصيةمهندس هولندي يطور مقعدا طائرا كوسيلة انتقال شخصية

مهندس هولندي يطور مقعدا طائرا كوسيلة انتقال شخصية

امستردام- حلم تصنيع مركبة شخصية طائرة لا يزال بعيدا عن الواقع لكن مهندسا هولنديا لهندسة البرمجيات يقول إنه اقترب خطوة من تحقيق الحلم بتصنيع مقعد طائر أو مركبة طائرة رباعية الزوايا (كوادكوبتر) يستخدمها شخص واحد.

صمم المهندس ثورستين كريجينز مركبته الرباعية لتنقل الراكب دون تحكم يدوي.

ويقول كريجينز "تصوري هو أن تستخدمها الحكومات كوسيلة انتقال، بواسطة هاتف ذكي يستدعي المستخدم الطائرة بدون طيار ويستقلها ويتوجه إلى حيث يريد".

يوجد في الكوادكوبتر 20 محركا تعمل ببطاريات الليثيوم أما جسم المركبة فهو مصنوع من سبيكة الألومنيوم. ويتحكم فيها نظام للطيران الآلي قادر على جعلها تحلق بشكل متزن.

وحتى الآن تمكنت الكوادكوبتر من البقاء في الجو 10 ثوان وهي تحمل راكبا، ويتفاوض المهندس مع هيئة الطيران الهولندية للحصول على تصريح بالتحليق، وهو عازم على إثبات أن ابتكاره الطائر آمن.

يقول كريجينز "لا يتعلق الأمر فقط بالتحديات التكنولوجية لكن بالوعي أيضا. يجب أن يضع الناس ثقتهم في هذا الجهاز هذا مهم جدا وحتى يتحول هذا إلى حقيقة سيستغرق الأمر 15 عاما أو نحو ذلك".

وتنضم الكوادكوبتر إلى محاولات أخرى للوصول إلى السيارات الطائرة شبيهة بما يظهر في مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي (ذا جتسونز).

وعرضت شركة ميلوي التي تتخذ من بريطانيا مقرا نموذجا صغيرا آخر أسمته "الدراجة النارية الطائرة" التي يستقلها شخص واحد في معرض الطيران الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس هذا العام.

ويجري الآن تصنيع النسخة الكاملة بالتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com