”راقصة“ و3 محافظين يثيرون الجدل في مصر (صور)

”راقصة“ و3 محافظين يثيرون الجدل في مصر (صور)

المصدر: القاهرة - من صلاح شرابي

ينتقد مواطنون مصريون تصرفات محافظيهم في المحافظات التي يديرونها، والتي لم تتوقف عند محافظ بورسعيد، اللواء مجدي نصر الدين، الذي قام بتكريم وإهداء درع المحافظة لراقصة مغمورة، ترتدي ملابس قصيرة، والتقاط صور تسببت في خلق حالة من الغضب.

واتهم المواطنون المحافظ بعدم الاهتمام بمشاكل المحافظة، حيث تم تكريم الراقصة في حفل نظمته إحدى شركات الاستثمار.

ورغم أن المحافظ برر موقفه بأنه فوجئ بالضيوف يرتدون ملابس غير لائقة أثناء تكريمه، لكن نشطاء تداولوا الصور على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين التكريم إهانة لمحافظة بورسعيد، التي تمتلك ”تاريخاً حافلاً ضد الاستعمار“، ولا يزال الجدل مستمراً وسط صمت من رئاسة الوزراء.

 unnamed (1)

unnamed (2)

”مبشتغلش عند المواطن“

أزمات متتالية في محافظات مصرية، يتسبب فيها المحافظون، لم تتوقف على قيام المحافظين بتصرفات لا تليق بمناصبهم، بل بتصريحات إعلامية مستفزة كذلك.

وفي محافظة الدقهلية، قال المحافظ على الهواء مباشرة في مداخلة هاتفية لبرنامج تليفزيوني: ”أنا مبشتغلش عند المواطن، أنا بشتغل في بلدي ولا أتقاضى راتبي من المواطن“، بعد عرض أحد المواطنين لمشكلة انقطاع المياه في مناطق بالمحافظة.

واتهم المحافظ المواطن صاحب الشكوى على الهواء مباشرة، بأنه تم تحريضه، وهو ما رفضه مذيع البرنامج الدكتور محمد سعيد محفوظ، على قناة ”سي بي سي اكسترا“، وقال إن المواطن من حقه أن يعرض مشكلته كما يشاء.

وتسببت الواقعة في جدل مستمر، خاصة على صفحات مواقع التواصل، وزيادة الاحتقان نتيجة تزامن الواقعتين من المحافظين بيوم واحد، ما اعتبروه اختيارات غير موفقة لشخصياتهما، بعد ثورة 30 يونيه.

الإسكندرية.. الجدل مستمر

يضاف إلى ذلك الانتقادات الواسعة والمستمرة ضد هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، سواء بسبب حمله للجنسية الأمريكية، ما يرفضه أهالي المحافظة، رغم أن الدستور يسمح بذلك، معللين بأن ”العرف السياسي“ لا يسمح بذلك، وأن مصر ليست خالية من القيادات حتى يتم اختيار رجل يحمل جنسية أمريكية.

كذلك تسبب المحافظ في خلق حالة من الجدل، منذ توليه المسؤولية، حيث رافقته زوجته في غالبية المحافظات لدرجة جعلت بعض الكتاب والمثقفين يطلقون عليها لقب ”سيدة الإسكندرية الأولى“ في إشارة لسيدة مصر الأولى قائلين: ”كيف أن زوجة الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تعطي لنفسها هذا الدور، في حين تتبناه زوجة محافظ“، وهو تقليد لم يكن موجوداً من قبل، إلا أن الأمر انتهى باختفائها من ساحات تواجد زوجها.

وهذا لم يمنع أن غالبية المحافظين لهم دور فعال في محافظاتهم، ويحظون بقدر كبير من التأييد، إلا أن التصريحات المستفزة -كما يصفها البعض-، غالباً ما تأتي لتقطع العلاقة بين المحافظ وأبناء المحافظة، لتكون النهاية المطالبة برحيله، ليبقي منصب المحافظ في المحافظات الثلاثة صداع في رأس رئيس الوزراء، وغضب بين أبناء المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com