يحيى الفخراني وأحمد بدير وسامح حسين نجوم المسرح في العيد

يحيى الفخراني وأحمد بدير وسامح حسين نجوم المسرح في العيد

المصدر: إرم- من أميرة رشاد

يفتح مسرح الدولة أبوابه مساء ثاني أيام عيد الفطر، حيث سيتم عرض مجموعة كبيرة من المسرحيات التي يشارك في بطولتها نخبة من النجوم.

وقال فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح لـ“إرم“، إن المسرح المصري يشهد حالة من النشاط حاليا، خاصة بعد عودة عدد من النجوم الكبار في مقدمتهم يحيى الفخراني وأحمد بدير، موضحا أن فترة العيد ستشهد تقديم عدد من العروض الجديدة، إلى جانب عروض سبق تقديمها وحققت نجاحا كبيرا.

وأضاف فتوح: المسرح القومي سيستقبل النجم الكبير يحيى الفخراني الذي يقوم ببطولة عرض ”ليلة من ألف ليلة“ تأليف وأشعار بيرم التونسي وإخراج محسن حلمي، ويشارك في البطولة لطفي لبيب وهبة مجدي وسلمي غريب وضياء عبد الخالق والمطرب محمد محسن، كما سيقدم الفنان أحمد بدير على خشبة مسرح ليسيه الحرية بمدينة الإسكندرية عرض ”غيبوبة“ تأليف محمود الطوخي وإخراج شادي سرور، ويشارك في البطولة محمد الصاوي وأحمد الدمرداش وياسمين جمال، فيما يقدم سامح حسين عرض ”أنا الرئيس“ على خشبة المسرح العائم بالقاهرة، وهو من تأليف يوسف عوف وإعداد وإخراج محسن رزق، ويشارك في بطولته حنان مطاوع.

وأوضح أن موسم العيد يشهد افتتاح عرض ”حلم ليلة صيف“، تأليف وليم شيكسبير، وترجمة محمد عنانى، وبطولة حسام داغر وسهر الصايغ وعدد من شباب المعهد العالى للفنون المسرحية، ورؤية وإخراج مازن الغرباوي، مشيرا إلى إستمرار تقديم عرض ”شيكايرو“ بطولة شريف نبيل، وتأليف وإخراج مروة رضوان .

وأكد أن فرقة مسرح الطليعة تدخل المنافسة بعرضين هما ”هنا أنتيجون“ تأليف سوفوكليس وجان أنوي، وبطولة علاء قوقة وهند عبد الحليم وإخراج تامر كرم، و“روح“ بطولة فاطمة محمد علي وياسر عزت وإخراج باسم قناوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com