شبان غزيون يُصممون فليماً يحاكي قبة الصخرة (صورة)

شبان غزيون يُصممون فليماً يحاكي قبة الصخرة (صورة)

المصدر: إرم - رموز النخال

صمم 3 شُبان من غزة و هم المهندس أحمد الشرفا، محمد أبولبدة وعمرو العلمي“ فيلمًا ثلاثي الأبعاد يُحاكي المظهر العام لقبة الصخرة، حيث يعرض الفيلم الذي لا يتعدى ثلاث دقائق، معالم مصلى قبة الصخرة؛ كأحد أبرز معالم المسجد الأقصى، راصدين تاريخ بنائها وأهميتها وكذلك هندستها وزخرفها واهتمام الخلفاء والسلاطين بها.

و راودت فكرة الفيلم الشبان الثلاث، بعد انتشار المفهوم المغلوط به، حول قبة الصخرة، و المسجد الأقصى لذلك أردوا تصحيح ذلك ، من خلال الفيلم، حيث يعد العمل باكورة أفلام تتبع لمشروع ”قُبة“، والذي يهدف إلى تكوين مكتبة كاملة عن الأماكن الدينية والأثرية لتعزيزها لدى العرب والفلسطينيين.

و يقول الشرفا ”ما يزال الكثير من الناس يعتقد أن قبة الصخرة أو الجامع القبلي هو الأقصى، حيث تكشف الأفلام ثلاثية الأبعاد المفاهيم المغلوطة  والمجهول، حيث بدأوا بتصيمي الفيلم الثلاثي الأبعاد منذ 3 شهور“.

و يُبين أنه و فريق المشروع لم يزور المسجد الأقصى مُطلقاً، و أن معظم الشباب الغزين محروم كليًا من زيارة القدس والضفة الغربية، المدن، و بالرغم من القراءة والمتابعة عن معالم وتفاصيل القدس إلا أن هناك الكثير من النقاط المجهولة، الأمر الذي تطلب منهم العمل على الاستعانة بنشطاء من القدس، لتزويدهم برسائل علمية موثقة متعلقة بالمسجد.

ويطمح الفريق إلى إنشاء مكتبة ثلاثية الأبعاد ، لتوثيق المعالم الدينية والتاريخية الفلسطينية، و تعريف العالم العربي و الغربي بها.

112211

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com