سيارات الدبلوماسيين السعوديين الأكثر مخالفة في أستراليا

سيارات الدبلوماسيين السعوديين الأكثر مخالفة في أستراليا

المصدر: إرم - ريمون القس

أفاد تقرير أن السيارات التابعة للسفارة السعودية في كانبرا عاصمة أستراليا قامت بمخالفات مرورية خلال العام الماضي بقيمة 25 ألف دولار لم تدفع قيمتها لحد الآن.

وذكرت صحيفة ”سيدني مورنينغ هيرالد“ أن السيارات التابعة للسفارة السعودية في أستراليا سجلت أكبر عدد من المخالفات المرورية خلال العام 2014، التي تبلغ 75 ألف دولار تتحملها 42 سفارة ومفوضية عليا في كانبرا.

وأضافت الصحيفة الأسترالية أن قيمة المخالفات المرورية غير المدفوعة من السفارة السعودية تبلغ 25 ألف دولار، خلال الفترة من مارس/آذار 2014 إلى مارس/آذار 2015. موضحة أن جملة المخالفات المرورية على السيارات التابعة للسفارة السعودية بلغت 120 مخالفة، بواقع مخالفة كل ثلاثة أيام، وأعلاها مخالفة غرامتها 989 دولاراً لقطع إشارة حمراء.

وسجلت السفارة السعودية للعام الثاني على التوالي أكبر عدد من المخالفات المرورية غير المدفوعة، إذ كتبت ضدها خلال الفترة ذاتها 125 مخالفة لم تدفع غراماتها.

وذكرت الصحيفة إن الدبلوماسيين السعوديين رصدت عليهم مخالفات مرورية تشمل صف السيارة في أماكن محجوزة للأطباء، وتجاوز الإشارة الحمراء، وركن السيارة في أماكن محظور الوقوف عندها.

وجاءت في المرتبة الثانية السفارة الروسية بـ24 مخالفة غير مدفوعة خلال المدة ذاتها، مقابل 49 مخالفة غير مدفوعة العام الذي سبقه. وتأتي بعد ذلك سفارات كل من الأردن (23 مخالفة) وليبيا (11 مخالفة)، والكويت وبابو غينيا الجديدة (9 مخالفات لكل منهما).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com