شركة إماراتية تطلق خدمات الإنترنت الفضائية في باكستان

شركة إماراتية تطلق خدمات الإنترنت الفضائية في باكستان

أبوظبي – قالت شركة الياه للإتصالات الفضائية ”الياه سات“ الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إنها أطلقت خدمة الإنترنت الفضائية ذات النطاق العريض في دولة باكستان.

وأضافت الياه سات، فى بيان صحفي، أن خدمتها الجديدة في باكستان، ستمكن المشتركين من الاتصال بالإنترنت مباشرة، عبر الأقمار الصناعية، وستتوفر الخدمة في كافة مدن باكستان ومناطقها النائية.

وأفاد ”مسعود شريف محمود“، الرئيس التنفيذي لشركة ”الياه سات“، بأن شركته ستواصل استراتيجيتها لتحقيق النمو العالمي في الأسواق الواعدة، مشيراً إلى إن مستوى الطلب الاستثنائي على خدمات الاتصالات الفضائية في التجمعات السكنية الريفية والمحرومة على امتداد باكستان والقارة الأفريقية، حفّز النمو السريع لخدمات ”ياه كليك“، لتصبح أكبر مزوّد للإنترنت الفضائي في القارة الأفريقية.

ووفقا للبيان، ستستخدم ”ياه كليك“ أحدث التقنيات في مجال الاتصالات الفضائية، لإرسال واستقبال إشارات شبكة الإنترنت عالية الأداء في باكستان، وربط البنية التحتية الأكثر أهمية في البلاد، بما يشمل أكثر من 154 جهاز صراف آلي، تابعة لعدد من المصارف.

وتابع محمود بالقول: ”ستسهم خدمة ”ياه كليك“ في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في باكستان، من خلال تعزيز فرص الحصول على المعلومات، مع تقليل التكاليف التشغيلية للاتصال بشبكة الإنترنت في المناطق النائية“.

وتقدم شركة ”الياه سات“ خدمتها للإنترنت عبر الأقمار الصناعي، وحقق عدد مشتركيها في هذه الخدمة زيادة بنسبة 42% خلال العام 2014، ليصل إلى 34 ألف مشترك من مختلف أنحاء العالم.

وتشمل تغطية الشركة حالياً 28 دولة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا، وتتوفر الخدمة في 13 دولة حالياً؛ تقع 7 دول منها ضمن نطاق دول جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com