إيران تنفي حجب تطبيق ”تلجرام“

إيران تنفي حجب تطبيق ”تلجرام“

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

نفى وزير الاتصالات الإيراني محمود واعظي، الأنباء التي أشارت عن قيام الوزارة بحجب برنامج التواصل الاجتماعي تلجرام ”Telegram“، واصفاً هذه الأنباء بأنها ”شائعات لا صحة لها“.

وقال واعظي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الإيراني ”كلوب“، ”إنه لم يتم إغلاق برنامج ”تلجرام“، وليس لدى وزارة الاتصالات أو الحكومة خطة لإغلاقه“.

ولفت وزير الاتصالات الإيراني إلى أن الوزارة لا تحبذ تشديد الرقابة أو حجب خدمات برامج التواصل الاجتماعي التي باتت تشكل اليوم أمرا ضروريا في حياة المواطنين.

وكانت إحصائية نشرتها وزارة الاتصالات الإيرانية في آيار/مايو الماضي، أن نحو 5 ملايين شخص يستخدم برنامج التواصل الاجتماعي ، تلجرام “Telegram” من مجموعة 78 مليون مواطن إيراني.

وأشار التقرير إلى أن الإيرانيين بدأوا يفضلون استخدام تطبيق “ تلجرام“ أكثر من “ الواتساب ”الذى يتم فصله عن الخدمة مما يعيق المواطنين عن التواصل.

وتفرض السلطات الإيرانية رقابة صارمة على برامج التواصل الاجتماعي وكانت قد أغلقت العام الماضي تطبيق ”وي جات“ كما قطعت بعض الخدمات عن تطبيق ”تانجو“ وفقا لما جاء في موقع ”cnet.com“.

ويعد من تطبيق ”Telegram“ من أفضل برامج التواصل من الناحية الأمنية حيث يسمح في تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية بما في ذلك الصور والفيديو والوثائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com