كبار النجوم يتنافسون في دراما رمضان الخليجية – إرم نيوز‬‎

كبار النجوم يتنافسون في دراما رمضان الخليجية

كبار النجوم يتنافسون في دراما رمضان الخليجية

المصدر: إرم - من لاما حسان عزت

باتت ”حيرة الأختيار“ هي التي على المشاهد العربي والخليجي خلال شهر رمضان، لكثرة ما يعرض من أعمال درامية متنوعة، ولكن كما يقال فإن الأعمال المتميزة هي التي تفرض نفسها بقوة على المشاهد، وتشده لمتابعتها. وتبقى الرؤية الإخراجية المتميزة والجادة والطرح الهادف الحقيقي لقصة وسيناريو العمل، والأداء المقنع لنجوم العمل هي مفاتيح التميز لأي عمل درامي.

وعاما بعد آخر استطاعت الدراما الخليجية أن تثبت نفسها على غرار مثيلتيها الدراما المصرية والسورية، لتبدأ في خلق جمهورها الخاص ليس داخل الخليج فحسب، وإنما في كثير من الدول العربية الأخرى.

وترصد ”إرم“ ففي جولة سريعة أهم الأعمال الدرامية الخليجية لرمضان هذا العام:

قابل للكسر

يتناول المسلسل في قالب اجتماعي رومانسي التأثيرات التي تظهر على حياة البشر في الكبر، كانعكاس لما يحدث خلال فترة الطفولة، وكذلك تأثير الحب على الإنسان وكيف يجعله هشًا و(قابلًا للكسر) من خلال مجموعة قصص، لتناقش في السياق أيضا مجموعة من القضايا الخليجية مثل الفوارق الطبقية، والصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال في مجتمع ذكوري.

والمسلسل بطولة عبد الله بوشهري وميساء مغربي وشيماء علي وإخراج منير الزعبي ومن تأليف فهد العليوه.

في عينيها أغنية

تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي حول إحدى الفنانات المشهورات، التي تتمتع بقدر عال من الجمال، مما يضعها دائما في مواقف ومفارقات غريبة، فيلتف حولها الكثير من المعجبين والمحبين، والمسلسل من بطولة جاسم النبهان وأسمهان توفيق وفخرية خميس وشيماء علي ومن إخراج هيا عبد السلام.

ويطرح المسلسل السؤال الأهم: هل يتحول الجمال إلى نقمة في بعض الأحيان؟

النور

مسلسل يدور في إطار إجتماعي ليكشف العادات والتقاليد في المجتمع الخليجي، فمنها ما هو متعلق بالزواج، مثل صراع هديل بطلة العمل – التي تقوم بدورها هيا عبدالسلام – في محاولة تغيير شكل الزواج، ويشارك في البطولة باسم عبد الأمير، وهو من إخراج جمعان الرويعي.

”أمنا رويحة الجنة“

تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد القفاص.

المسلسل من بطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله وحشد آخر من الفنانين، بينهم هند البلوشي وفاطمة الصفي وهبة الدري وحسين المهدي وبشار الشطي وملاك ولمياء طارق وحمد اشكناني ويعقوب عبدالله.

يدورالمسلسل بين ما هو كائن وبين ما نحلم به، ويتخذ منعطفا نفسيا واجتماعيا شائكا ضمن أحداث متتالية تتصاعد بنسق درامي وتتركز حول قضايا الأمومة.

المسلسل يحتفي بالأمومة الحقيقية، مؤكدا أنها لا تنتهي، بل تظل شعلتها متقدة عامرة بالوهج والعطاء والتحدي.

عام الجمر

تدور أحداثه في تسعينات القرن الماضي، حيث تتعرض إحدى المدن لحريق كبير، مما يؤدي إلى وقوع العديد من الخسائر الضخمة والكارثية، فما الذي أفرزه هذا الحريق من قصص و حكايات و مآسي كل بيت من هذه المدينة، لتشكل في المجمل الخيط الذي ينسج منه المؤلف أحداث العمل.

العمل بطولة زهرة الخرجي وباسمة حمادة وعبدالمحسن النمر ومن إخراج عمر إبراهيم.

ذاكرة من ورق

مسلسل يُسلط الضوء على مجموعة من شباب الخليج الذين يدرسون في أوروبا، ويتعرض أحدهم للابتزاز من قِبل عصابات المافيا، لتتوالى الأحداث والمفاجآت في العمل، الذي تقوم ببطولته فخرية خميس وعبد الله الطراروه وسليمان الياسين وعبد الملك ملك ومن إخراج علي العلي وخالد جمال.

سيلفي

ودخلت ظاهرة السيلفي ميدان الدراما، فالجمهور سيكون على موعد في شهر رمضان مع مسلسل ”سيلفي“ الذي تشارك فيه نخبة من نجوم الكوميديا السعودية والخليجية.

ويتناول العمل عددا من القضايا والمشاكل الاجتماعية ببعد كوميدي ساخر من خلال بطله ناصر القصبي الذي اعتاد أن يرسم الابتسامة على وجوه متلقي أعماله وسط عشرات الأعمال التي تجتاح الشاشات في الشهر الفضيل.

وشارك عدد من الكتّاب في كتابة سيناريو العمل، ومنهم: د. عبد الرحمن الوابلي، ناصر العزاز، سامي الفليح، عبد العزيز المدهش، حسن الحارثي، أماني السليمي، وسعد المدهش.

ومن المؤمل، أن تحقق الدراما الخليجية في موسم رمضان المقبل نجاحا، سواء من حيث الشكل والرؤية الاخراجية أو من حيث المضامين الجريئة والمواضيع الهامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com