مجموعة ”كيان“ السعودية تعتزم الاستثمار في تركيا

مجموعة ”كيان“ السعودية تعتزم الاستثمار في تركيا

المصدر: إرم - مهند الحميدي

أعلنت مجموعة ”كيان“ السعودية للاستثمار والتطوير العقاري، أنها تعتزم الاستثمار في الأسواق العقارية في تركيا في أول خطوة للاستثمار خارج منطقة الخليج.

 وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة إن ”إدارة الشركة تعد حالياً دراسة حول جدوى الاستثمار في العقارات، ومشاريع البناء في تركيا، وخاصة في مدينة إسطنبول… وبمجرد الانتهاء من الدراسة ستعرض على مجلس الإدارة للحصول على الموافقة النهائية“.

وأضاف أن شركته تسعى للاستفادة من ”ارتفاع القوة الشرائية والنمو السكاني المطرد، والعائدات المرتفعة التي يحققها القطاع العقاري في تركيا“.

وتأسست مجموعة ”كيان“ عام 2004، وتعمل في الاستثمار والتطوير العقاري، مدعومة بشبكة واسعة من المكاتب المنتشرة في كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

 ويجمع كل من السعودية وتركيا مصالح اقتصادية مشتركة، كونهما عضوان في مجموعة دول العشرين، وسبق أن احتل مواطنو السعودية المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات العربية شراءً للعقارات في الجمهورية التركية للعام 2014، في حين بلغ عدد الشركات التي أسسها سعوديون في تركيا أكثر من 486 شركة، تستثمر في مختلف المجالات، وعلى رأسها السوق العقاري.

وتحولت أنظار المستثمرين الخليجيين عموماً إلى الاستثمار في تركيا، على خلفية الاضطرابات التي شهدتها دول الربيع العربي.

ويستفيد رجال الأعمال السعوديون من التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية مؤخراً لتشجيع رؤوس الأموال على الاستثمار في البلاد، من خلال سلسلة قوانين خاصة بالمستثمرين الأجانب؛ منها القانون الصادر أواخر العام 2012، الذي يتيح للأجانب تملك الأراضي والعقارات دون شرط الإقامة في البلاد.

وخلال الأعوام الماضية؛ لم تكن القوانين التركية تسمح للمستثمرين الأجانب بشراء العقارات إلا في حالة السماح لرجال الأعمال الأتراك بشراء عقارات في دول أولئك المستثمرين.

 وسبق أن صرح مستشار الرئيس التركي لشؤون الاستثمار، مصطفى جوكسو، يوم 28 شباط/فبراير الماضي، أن رجال الأعمال السعوديين الراغبين في الاستثمار في مجال الصناعة في تركيا، ستُقدَّم لهم تسهيلات وميزات؛ كالإعفاء الضريبي والجمركي، والأرض المجانية، والقروض الميسرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة