دفن سعوديين من ضحايا حادثة التسمم بإيران (صور)

دفن سعوديين من ضحايا حادثة التسمم بإيران (صور)

المصدر: إرم- طهران

نقلت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، أن عوائل الأطفال السعوديين الذين توفوا الأحد الماضي بسبب حادثة التسمم أبدوا رغبتهم في استكمال مراسم الدفن في مدينة مشهد الإيرانية، حيث سيتم إنهاء الاجراءات اللازمة بناء على رغبة ذوي الأطفال.

ونقلت وكالة أنباء ”تابناك“ الإيرانية عن عائلة قاسم الخباز قولها أن ”الطفلة ديمة الفخر -13 عامًا- كحالة أولى في الفندق، ومن ثم وفاة شقيقها حسن عبد الغني -3أعوام-، وحيدر علي قاسم المرهون -5 أعوام- والرضيع حسن علي العوامي -6 شهور- بعد تضاعف سوء حالتهم الصحية في المستشفى“.

1433789823

من جهة أخرى، تسبب انتقال عائلة قاسم الخباز من فندق مشهد إلى فندق التوحيد إلى وضع الطفلين حسن وشقيقه أمان قاسم الخباز ضمن قائمة المصابين بالحادثة التي أسفرت عن وفاة 4 أطفال و33 مصابًا.

وفي هذا السياق، زار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، الزوار السعوديين المصابين في المستشفى لمتابعة المراحل القانونية للطلب الذي تقدم به ذوو 4 أطفال من الزوار السعوديين الذين توفوا جراء حادث تسمم في مدينة مشهد المقدسة لدى الشيعة لدفنهم قرب المضجع الرضوي الشريف.

وقال بروجردي الذي تفقد المصابين في مستشفى الإمام الرضا في مدينة مشهد ”ان الاستفادة من سموم إبادة الحشرات بطريقة خاطئة وخارج معايير وزارة الصحة هو سبب تسمم هؤلاء الزوار ووفاة 4 أطفال ويافعين بسبب قدرتهم الجسدية الضعيفة ”، معرباً عن مواساته للزوار الراقدين في المستشفى واطلع على سير عملية تقديم الخدمات الطبية لهم.

وكان رئيس مستشفى الإمام الرضا في مدينة مشهد، الدكتور عبد الله بهرامي كشف عن ارتفاع عدد حالات التسمم للزائرين السعوديين في إحدى الفنادق بمدينة مشهد الإيرانية إلى 33 زائرا ووفاة 4 اطفال.

وذكر أن 33 زائرا سعوديا دخلوا المستشفى صباح الأحد إثر تعرضهم لحالة تسمم، وهم 14 من الراشدين و19 طفل.

1733031

وأعلن المتحدث باسم السلطة القضائیة غلام حسین محسني اجئي الاثنین عن اعتقال خمسة اشخاص على صلة بحادث فندق في مشهد.

وصرح محسني اجئي ان التحقیق مع المعنیین ومسؤولي الفندق بدا فور وقوع الحادث وتم اعتقال خمسة اشخاص، مشيراً إلى أخذ عینات من المتوفین والماء والهواء والطعام في الفندق.

قال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني سيد حسن هاشمي إن أي حالة تسمم قد تعتبر متعمدة من الناحية الطبية إلا إذا ثبت عكس ذلك، مؤكدا ”احتمال التعمد في تسمم الزوار السعوديين قائم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com