قواعد لإضفاء لمسة أنوثة على ملابس العمل

قواعد لإضفاء لمسة أنوثة على ملابس العمل

برلين – تتوارى أنوثة المرأة خلف ملابس العمل، التي تعكس الجدية والصرامة، في ظل عالم يهيمن عليه الرجال.

ولكن من خلال بعض القواعد البسيطة يمكن للمرأة العصرية إضفاء لمسة أنوثة على ملابسها للتخلص من الإطلالة الذكورية من دون الإخلال بالطابع الاحترافي الجاد.

قالت خبيرة الموضة الألمانية كورينا بيرينت إن المرأة تبدو في العمل كنسخة من الرجل بسبب القواعد الصارمة الخاصة بالملبس، والتي تتمثل في القصّات الكلاسيكية غير الملفتة للأنظار مثل البذلة والتايور والبلوزة، التي تتخذ شكل القميص، بالإضافة إلى الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي والبني الداكن والأزرق البحري. 

وترى بيرينت أنه لا يتعين على المرأة العصرية العاملة إخفاء جسدها للتمتع بإطلالة احترافية جادة، ولكن يمكنها إبراز جمال قوامها في إطلالة تغلفها الرصانة من خلال إتباع قاعدة بسيطة تتمثل في اختيار ملابس لا تكون قصيرة للغاية أو ضيقة للغاية أو شفافة للغاية. 

وأضافت مستشارة المظهر الألمانية دانييلا كيرلينغ أنه يجوز مثلاً أن تكون التنورة فوق الركبة بقليل، وإذا كانت التنورة أقصر من ذلك، فيمكن ارتداؤها فوق جورب طويل غير شفاف.

قطعة واحدة جذابة

وبالنسبة للألوان، قالت بيرينت إنه يجوز ارتداء ألوان زاهية وجذابة، ولكن مع مراعاة أن تتألف الإطلالة من قطعة واحدة فقط ملفتة للأنظار، على أن تتسم بقية القطع بطابع متحفظ؛ فعلى سبيل المثال يمكن تنسيق قطعة فوقية تزهو باللون الأحمر البوردو مع بليزر يكتسي باللون الرمادي، أو تنسيق الأصفر الزعفراني مع الأزرق الملكي، أو قلادة جذابة. 

ومن جانبها، ترى مصممة الأزياء الألمانية كونستانسه فولف أنه يمكن للمرأة العاملة إضفاء لمسة أنوثة وجاذبية على إطلالة العمل الجادة من خلال اختيار الموديلات العصرية من القطع الكلاسيكية، مثل بليزر ذو قصّة شبابية، أي أن يكون ذا قصّة غير متماثلة على نحو بسيط، على أن يتم ارتداؤه بحيث يكون مفتوحاً من الأمام. 

الفستان حلقة الوصل

وأضافت فولف أن الفستان يعد بمثابة حلقة الوصل بين الجدية الYحترافية والرقة المفعمة بالأنوثة، موضحة أنه يمكن للمرأة المتحفظة بعض الشيء ارتداء بليزر مع الفستان.

كما أن سروال الشينو، الذي يكون عريضاً من أعلى، يمتاز بأناقته العصرية، فضلاً عن طابعه المريح خلال يوم العمل الطويل. 

وعند شراء الملابس، تنصح خبيرة الموضة الألمانية بيرينت بإتباع مبدأ “يصلح للعمل أيضاً” بدلاً من “يصلح للعمل فقط”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع