عاصفة ترابية تسبب 1500 حالة اختناق في العراق

عاصفة ترابية تسبب 1500 حالة اختناق في العراق

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أصيب نحو 1500 عراقي بحالات اختناق نتيجة عاصفة ترابية ضربت العاصمة بغداد وعددا من المحافظات، مساء الثلاثاء، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة العراقية.

وقال مدير إعلام وزارة الصحة العراقية احمد الرديني في تصريح صحفي، إن ”مستشفيات العاصمة بغداد وباقي المحافظات شهدت المئات من حالات الاختناق غالبيتهم من الأطفال وكبار السن المصابين بأمراض الربو والأمراض الصدرية والتنفسية“.

وأضاف الرديني، أن ”مستشفيات كربلاء استقبلت 672 حالة اختناق بسبب العواصف بينهم 50 حالة من الأطفال“، مشيرا إلى أن ”العاصمة بغداد شهدت 499 حالة اختناق غالبيتها في جانب الرصافة منها 309 حالة اختناق أطفال“.

وبين المسؤول العراقي، أن ”محافظة السماوة شهدت 364 حالة اختناق بسبب العواصف الترابية غالبيتهم من كبار السن، فيما كانت حالات الاختناق في باقي المحافظات طفيفة باستثناء ديالى وذي قار لم تسجلا أي حالة اختناق ”، مشيرا إلى أن ”المستشفيات لم تسجل أية حالة وفاة وغالبيتهم تلقوا العلاج وفي حالة صحية جيدة“.

وكانت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى تعرضت، مساء الثلاثاء(26 أيار 2015)، لهبوب عاصفة ترابية أدت إلى تضاؤل الرؤيا، فيما أصيب عدد من مرضى الربو باختناقات نقلوا على أثرها للمستشفى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة