سويسرا تعتقل مسؤولين في الفيفا بتهم فساد
سويسرا تعتقل مسؤولين في الفيفا بتهم فسادسويسرا تعتقل مسؤولين في الفيفا بتهم فساد

سويسرا تعتقل مسؤولين في الفيفا بتهم فساد

زوريخ ـ شنت السلطات السويسرية حملة اعتقالات غير عادية، اليوم الأربعاء، في صفوف مسؤولين كبار في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث سيتم تسليمهم للولايات المتحدة بتهم تتعلق بالفساد.

ودخل 12 رجل أمن سويسري بزي مدني، إلى الفندق الذي يتجمع فيه أعضاء المكتب التنفيذي تمهيدا لانتخاب رئيس للاتحاد الجمعة، وشوهدوا وهم يقتادون أحد المسؤولين في الفيفا إلى خارج الفندق.

ومن ضمن التهم الموجهة لهؤلاء المسؤولين على مدى العقدين الماضيين، تلقي رشاوى بخصوص استضافة بعض الدولة لبطولة كأس العالم، وكذلك تمرير صفقات تتعلق بالتسويق وحقوق البث التلفزيوني للمباريات.

وتشمل التهم أيضا الاحتيال والابتزاز وغسل الأموال. وقال مسؤولون سويسريون إنهم استهدفوا أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، التي تتمتع بقوة هائلة، وعادة ما تحاط أعمالها بالسرية إلى حد كبير.

وتعد حملة الاعتقالات ضربة مفاجئة وقوية للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يعتبر من المنظمات الأكثر ثراء في العالم، ويتحكم بالرياضة الأكثر شعبية عالميا، وقد راجت اتهامات فساد كثيرة ضده في الآونة الأخيرة.

وتأتي هذه الاعتقالات قبل يومين فقط من اختيار رئيس جديد للفيفا في انتخابات يتنافس فيها السويسري جوزيف بلاتر الذي يرأس الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ 1998، ونائبه الأردني الأمير علي بن الحسين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com